جناحا سلمان - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › جناحا سلمان

جناحا سلمان

سلمان.. والمحمدان
جناحا سلمان
عرعر تايمز - متابعات : قبل مرور عام على تسمية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليا لولي العهد، أعلنت المملكة قبل ثلاثة أيام رؤيتها حتى عام «2030» التي تنقل البلاد إلى ضفاف تحول عميق الغور، بعدما ظلت على مدى ثمانية عقود تعتمد على المداخيل النفطية فقط. وهو تحول يؤسس لبنات جديدة وخريطة طريق تنموية ستسهم في كبح نسب البطالة ومواجهة المشكلات وإيجاد مصادر جديدة للدخل، يسقط عنها انتظار العائدات النفطية، وهي بلا شك خطوة جريئة محمودة، من مملكة قوية وملك حازم، ومحمدين طموحين مؤثرين فاعلين في المشهد العربي والدولي.
يدرك المحمدان منذ توليهما الأمانة والمسؤولية الكبيرة، أن طريقهما لن يكون مفروشا بالورود، لكنهما عاشقان للتحديات، وتجاوز العقبات والمنغصات، ومحبان للتغيير والتطوير وفق رؤية وطنية طموحة وعميقة تعبد الطرق أمام مستقبل البلاد.
تنجح المملكة اليوم بقيادة الملك سلمان في استعادة هيبة الأمة ومكانتها بعد أن أعلنت عن تحالفين مهمين أحدهما عربي لإعادة الشرعية في اليمن «عاصفة الحزم»، والآخر إسلامي لمكافحة الإرهاب بمشاركة 39 دولة. وبعد أن أقامت مناورات عسكرية بعنوان «رعد الشمال» كانت محط أنظار العالم ومحور حديث وسائل الإعلام لفترة طويلة.وفقا لصحيفة "عكاظ"
إن اعتماد خادم الحرمين الشريفين على الشباب يعد من أبرز الإضافات الجوهرية في التاريخ السعودي الحديث، كما أن تكوين المجلسين «السياسي والأمني» برئاسة ولي العهد، و«الاقتصاد والتنمية» برئاسة ولي ولي العهد، جاء ليؤكد حرص الدولة على إلغاء الترهل الإداري وكل ما يعيق سير العمل السياسي وانطلاقه وتطويره، لذا كانت سلسلة أوامر ملكية أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خطوة مميزة في مرحلة مهمة.
المحمدان هما جناحا سلمان الحزم وعضداه برئاستهما لمجلسي الشؤون السياسية والأمنية، والاقتصادية والتنمية، وبعملهما الدؤوب على مدار الساعة منذ أن توليا مسؤوليتيهما قبل 365 يوما.
والأكيد أن تاريخ 29 أبريل، سيبقى في ذاكرة السعوديين، حين تولى المحمدان مسؤوليتيهما الجسيمتين، لأول مرة من أحفاد الملك المؤسس يتسنمان منصبي ولي العهد وولي ولي العهد، واليوم يقفان ويقف معهما السعوديون صفا واحدا من أجل كتابة ملحمة وطن ومواصلة مسيرة بلاد آمنة مستقرة قوية بأبنائها، وقادرة على سد الثغرات، وحماية مستقبل أجيالها، وتحقيق الطموحات والتطلعات الوطنية مهما تعاظمت.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 441 | أضيف في : 04-28-2016 11:48 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441