المملكة تفوز بـ5 ميداليات في معرض آيتكس للاختراعات - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › المملكة تفوز بـ5 ميداليات في معرض آيتكس للاختراعات

المملكة تفوز بـ5 ميداليات في معرض آيتكس للاختراعات

 المملكة تفوز بـ5 ميداليات في معرض آيتكس للاختراعات
عرعر تايمز - واس : حققت المملكة خمس ميداليات وجائزة خاصة، خلال مشاركتها في معرض آيتكس 2016م الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية، الذي أقيم في مدينة كوالالمبور بدولة ماليزيا، خلال الفترة من 12 إلى 14 مايو 2016.

وشاركت المملكة بفريق علمي مكون من 10 طلبة (6 طلاب، 4 طالبات)، قدموا 6 ابتكارات في عدد من المجالات، وللمرة الرابعة، ممثلةً في وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" اللتين تسعيان إلى دعم واكتشاف الموهوبين والمبدعين، لمواصلة تحقيق الإنجازات العلمية للمملكة.

وحصدت المملكة ثلاث ميداليات ذهبيات حققها الفريق العلمي المشارك في معرض آيتكس 2016م، جاءت على النحو التالي:

* الطالبين سعيد بن عبدالله الزهراني، وأسامة بن عبدالله الزهراني من تعليم حائل عن مشروعهما المشترك استخلاص المياه من الهواء الجوي الرطب بإستخدام الطاقة الشمسية في المملكة.

* الطالبتين هيفاء بنت محمد الأسمري، وريهام بن عبدالله الزهراني من تعليم الشرقية عن مشروعهما المشترك "دراسة قدرة الكائنات الدقيقة المعزولة من النبات في إنتاج بعض المركبات والنكهات المعطرة من بقايا النباتات".

* الطالبين أجود بن يوسف الصبيح، وحسام بن إبراهيم القلاف من تعليم الشرقية عن مشروعهما المشترك "استخدام أردوينو في رصد حالة استرخاء وسكون ما قبل النوم لقائدي السيارات".

وحقق الفريق العلمي ميداليتين فضيتين وهي على النحو التالي:

* الطالبين براء بن سامي كردي، وياسر بن سمير القاضي من تعليم ينبع عن مشروعهما المشترك "مصاعد المستقبل".

*والطالبة سمر بنت عليثه الجهني من تعليم مكة المكرمة عن مشروعها الفردي "تصميم وبناء نظام تحكم آلي مضمن يستخدم المستشعرات التماثلية والرقمية للتقليل من حدوث الحرائق الكهربائية".

كما حقق الفريق العلمي كذلك جائزة خاصة حصلت عليها الطالبة دينا بنت عبدالرحمن الأحمدي من تعليم المدينة المنورة عن مشروعها الفردي "تصميم وبناء نظام تحكم آلي مضمن يستخدم المستشعرات التماثلية والرقمية للتقليل من حدوث الحرائق الكهربائية".

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 478 | أضيف في : 05-17-2016 06:32 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
9.01/10 (10 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441