الرئيس التنفيذي لـ"موبايلي": ننتظر قرار التحكيم في قضيتنا ضد "زين".. ونحن واثقون - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › الرئيس التنفيذي لـ"موبايلي": ننتظر قرار التحكيم في قضيتنا ضد "زين".. ونحن واثقون

الرئيس التنفيذي لـ"موبايلي": ننتظر قرار التحكيم في قضيتنا ضد "زين".. ونحن واثقون

الرئيس التنفيذي لـ
عرعرتايمزـ متابعات

أكد الرئيس التنفيذي لـ"موبايلي"، أحمد فروخ، امتلاك الشركة كافة المستندات والوثائق التي تثبت أحقيتها بمبلغ القضية ضد شركة "زين" منذ سنوات استخدامهم لشبكة "موبايلي"، منذ أن دخلت للسوق السعودي.

وقال "فروخ" في حوار مع صحيفة "الجزيرة": "الشركة تثق بموقفها، وفي بعض الأوقات تتخذ إدارة الشركات قرارات تظهر حين اتخاذها أنها صعبة ولكنها تثبت فائدتها على المدى البعيد، وهو ما ينطبق على قرار مجلس إدارة الشركة بأخذ مخصصات لقضية موبايلي ضد شركة زين".

وأضاف: "ذلك ليس له علاقة بموقف موبايلي القوي في القضية في القضية بل بسبب عمر الذمم المدينة والتي تجاوزت سنوات".

وأردف: "المخصصات تعطي الشركة الآن مرونة وأريحية كبيرة تجاه القرار أيَّما يكون، فلو كان الحكم في صالح موبايلي فذلك سيدعم قوائمنا المالية بشكل كبير، وإذا لا قدر الله الحكم لم يكن في صالحنا فإن الشركة أخذت مخصصات مقابل غالبية المبلغ فإن الأثر المالي سيكون ذا أثرٍ طفيف".

وتابع: "موبايلي تنظر للحكم في القضية على أنه قرار غير مصيري فهو إما إيجابي أو له أثر طفيف على عكس الطرف الآخر الذي لم يأخذ أي مخصصات للقضية، لذا فإن الحكم في القضية سيكون قراراً مصيريًا جداً لهم".

وعن رؤية المملكة 2030، قال "فروخ": "موبايلي تفخر بأن تكون جزءًا من هذه الرؤية الطموحة ونحن نعمل بشكلٍ جادٍ على تحقيق تلك الأهداف فموبايلي تعي جيدًا دورها الوطني، وفي نفس الوقت نحن ننتظر التعاون من الجهات الحكومية مثل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لتحقيق أهداف الرؤية".

وأضاف: "الهيئة تأخرت كثيراً في توفير ترددات لموبايلي أسوة بباقي الشركة مما يعيق توسع تغطية الشبكة، منذ أن توليت قيادة موبايلي منذ العام تقريبًا ونحن نطالب الهيئة بتوفير تلك الترددات ونحن الآن بانتظار توفرها، حيث تعد نقطة فارقة في انطلاقة موبايلي نحو تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني".

وأردف "فروخ": "الشركة بدأت تسلك طريق الربحية من جديد والعودة بشكل عام ستكون تدريجية، نظرًا لأن التجربة التي مرت علينا لم تكن سهلة بالإضافة إلى أن القطاع يشهد مستجدات تضغط على إيرادات الشركات".

وتابع: "كان الهدف في هذه المرحلة الماضية هو إعادة الاستقرار للشركة وهو ما تم حتى الآن ويعد جيدًا إلى حدٍ كبير".

وقال "فروخ": "التوصل إلى اتفاق مع الجهات المقرضة جاء نتيجة لعمل كبير بذلته الشركة لإعادة ثقة البنوك في وضع موبايلي المالي، ومتانة بنيتها التحتية وقوة علامتها التجارية، ورغم ذلك فقد أوفت موبايلي بجميع التزاماتها المالية دون تأخير وهو ماعكس ثقة المقرضين في موبايلي ووضعها المالي".

وأضاف: "نتيجة لهذه الاتفاقية فإن موبايلي ستعود لوضعها الطبيعي وتتحول القروض قصيرة الأجل إلى ديون طويلة الأجل وهو ما سيتضح في النتائج المالية للأرباع القادمة". وفقا لما جاء بـ "سبق " .

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 1027 | أضيف في : 06-13-2016 09:36 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
9.01/10 (10 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441