انجازات ادارة الطوارئ و الازمات بصحة الحدود الشمالية‎ - تايم تايمز
الخميس 19 سبتمبر 2024




الأخبار الحدود الشمالية › انجازات ادارة الطوارئ و الازمات بصحة الحدود الشمالية‎

انجازات ادارة الطوارئ و الازمات بصحة الحدود الشمالية‎

 انجازات ادارة الطوارئ و الازمات بصحة الحدود الشمالية‎
عرعرتايمزـ أنور بن نواف
تعتبر ادارة الطوارئ و الأزمات من الادارات المهمة و الحيوية في المؤسسات الصحية لما لها من أهمية كبيرة في تجنب المخاطر و الاستجابة للكوارث و التخفيف من مخاطرها و تنسيق جميع الجهود المبذولة لحماية الأرواح .

لذا أهتمت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية بإدارة الطوارئ و الأزمات و التي ساعدت بدورها على تسهيل التنسيق و التواصل بين المديرية و الجهات الأخرى ذات نفس الاتجاه و قد حرصت صحة الحدود الشمالية على عدة نقاط لتطوير الية العمل في أدارة الطوارئ و الأزمات لما حققته من أنجازات و منها :

- تم إجراء ربط لاسلكي بين غرفة الطوارئ بالمديرية و غرفة عمليات الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة .

- أستقبلت غرفة عمليات الطوارئ من خلال شبكة الاتصالات اللاسلكية 895 بلاغاً منها 232 بلاغ من غرفة عمليات الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة .

- التنسيق مع اقسام الإسعاف و الطوارئ بمستشفيات المنطقة في رصد و استقبال 2775 إصابة نتيجة الحوادث المرورية بالإضافة إلى 89 حالة وفاة .

- تمثيل صحة الحدود الشمالية في تنفيذ خطة طوارئ مطار عرعر لعام 1434 هـ حيث قامت بإنشاء منطقة فرز و تجميع للمصابين بساحة المطار و مستشفى ميداني بصالة قدوم المسافرين و شارك النقل الاسعافي في عملية إخلاء المصابين إلى المستشفى الميداني و إلى مستشفيات المنطقة كما قامت شبكة الإتصالات اللاسلكية و غرفة عمليات الطوارئ بالمشاركة لأول مرة في التنسيق و تنفيذ جميع مراحل تنفيذ الخطة بالمطار و بين مستشفيات منطقة عرعر .

- التنسيق مع مستشفى رفحاء المركزي بالأشراف على تنفيذ خطة طوارئ مطار رفحاء لعام 1434 هـ .

- التنسيق مع مستشفى طريف العام بالأشراف على تنفيذ خطة طوارئ مطار طريف لعام 1434 هـ .

- وضع و تنفيذ خطة طوارئ إخلاء و تأمين الحالات الحرجة في قسم العناية المركزة و قسم الحضانة بمستشفى الأمير عبد العزيز بن مساعد بعرعر و ذلك خلال أعمال صيانة مولدات الكهرباء بالمستشفى .

- وضع و تنفيذ خطة طوارئ إخلاء و تأمين الحالات الحرجة في قسم العناية المركزة و قسم الحضانة بمستشفى عرعر المركزي و ذلك خلال أعمال صيانة مولدات الكهرباء بالمستشفى .

- التنسيق مع مستشفى عرعر المركزي بالمشاركة في تنفيذ خطط طوارئ سجن عرعر المركزي و التي أجريت في شهر ربيع الثاني و شهر ذو القعدة لعام 1434 هـ .

- التنسيق مع مستشفى طريف العام بالاشراف على تنفيذ خطط طوارئ سجن طريف و التي أجريت في شهر ربيع الثاني و شهر ذو القعدة لعام 1434 هـ .

- التنسيق مع مستشفى رفحاء المركزي بالإشراف على تنفيذ خطط طوارئ سجن رفحاء و التي أجريت في شهر ربيع الثاني و شهر ذو القعدة لعام 1434 هـ .

- المشاركة في فعاليات اليوم العالمي للهلال الأحمر بالمنطقة .

- التنسيق مع الأدارة العامة للطوارئ الصحية بوزارة الصحة في تحديث و دعم النقل الاسعافي بالمنطقة بعدد 13 سيارة اسعاف عالية التجهيز ( عناية مركزة ) ز

- التنسيق مع مستشفيات المنطقة بنقل 74 حالة عن طريق طائرات الاخلاء الطبي الى المستشفيات و المراكز الطبية المتقدمة خارج المنطقة

- التنسيق مع المستشفيات و المراكز الصحية بالمنطقة بنقل 706 حالة بسيارات الاسعاف .

- التنسيق مع مستشفيات المنطقة بتحويل 44 حالة حرجة من المستشفيات الطرفية الى المستشفيات المرجعية بالمنطقة منهم 5 حالات انقاذ حياة ز

- المشاركة في موسم حج عام 1434 هـ في منفذ جديدة عرعر حيث قامت بتأمين 3 سيارات اسعاف و الاشراف على ترتيبات الطوارئ لأقسام المستشفى الموسمي

- المشاركة في موسم حج عام 1434 هـ بمنطقة المدينة المنورة حيث ساهمت بـ 5 سيارات اسعاف عالية التجهيز بمرافقة 5 فنيين تمريض لخدمة الحجيج .

- التنسيق مع الادارة العامة للطوارئ الصحية بوزارة الصحة بترشيح عدد 14 طبيب و فني من العاملين باقسام الطوارئ بالمستشفيات المنطقة للتدريب بمعهد الطوارئ بالرياض ضمن الخطة التدريبية لعام 1434 هـ و التي تهدف الى تطوير الاداء و الكفاءة في مجال الخدمات الطبية الطارئة ز

- اعداد بروتوكول لتنظيم العمل بالنقل الاسعافي .

- دعم ادارة الطوارئ بعدد 2 سيارة دفع رباعي للاستقصاء الميداني

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 663 | أضيف في : 11-18-2013 06:52 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
9.01/10 (10 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441