انطلاق فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل بالمكتبة العامة بجدة الخميس - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › انطلاق فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل بالمكتبة العامة بجدة الخميس

انطلاق فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل بالمكتبة العامة بجدة الخميس

انطلاق فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل بالمكتبة العامة بجدة الخميس
عرعرتايمزـ احمد الثقفي


تنطلق فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل التي تنظمها وزارة الثقافة والإعلام ممثلةً في المكتبة العامة بجدة يوم الخميس بقاعة المسرح وقاعة مكتبة الطفل بالمكتبة العامة بجدة حيث قال مدير المكتبة عزت مراد.
ويأتي الاحتفال بمهرجان الطفل متزامناً مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل التي تصادف يوم 20 نوفمر من كل عام.
ويهدف إلى التركيز على الجوانب التثقيفية والمعرفية والترفيهية المفيدة للطفل من خلال أجنحة خاصة للاختراعات والفنون التشكيلية والتصوير وغيرها بالإضافة إلى استوديو الأطفال، ونشر ثقافة تعامل الأسرة مع الطفل ومراعاة حقوقه التربوية والنفسية والاجتماعية.
حيث اشار الاستاذ احمد الثقفي مسؤل الشؤن الاعلامية للمكتبات و مساعد مدير مكتبة جدة العامة ومدير مركز المعلومات ان المكتبة تسعى من خلال الفعاليات إلى إكساب الطفل المشارك مع أسرته عدداً من المهارات الإبداعية والفنية والأدبية من خلال مشاركة عدد من دور الاعلاميين والصحفيين من خلال اعداد ندوة تتطرق الى التعريف بما تحقق للطفل على ارض الواقع يديرها الاستاذ عبدالعزيز السعيدي من قناة mbc ويشارك فيها الدكتور ابراهيم السلمي استاذ التاريخ بكلية الملك عبدالله بالدفاع الجوي بالطائف والاستاذ معتوق الشريف عضو الجمعية الوطنية لحقوق الانسان والرئيس التأسيسي للجمعية السعودية لرعاية الطفولة وبحضور الاستاذ عمر سالم باجخيف نائب رئيس جمعية الناشرين والدكتور محمد سالم الغامدي الكاتب الصحفي والمربي التربوي ومن ثم ستقام مسابقات فنية في مجال الفن التشكيلي للاطفال ويشمل الرسم الحر والتلوين. يشرف عليها الصحفي والاعلامي خير الله زربان ومن ثم مسابقة للمواهب الفنية في الغناء والتمثيل يقدمها الاعلامي ماضي الامير مدير قناة جدة ويقيمها لجنة مكونة من المخرج التلفزيوني مجدي القاضي والممثل محمد الزهراني والفنان خير الله زربان والدكتور ابراهيم السلمي والاستاذ معتوق الشريف. ثم يأتي بعد ذلك تكريم الطالب ريان مازن نحاس من مدرسة عبدالرحمن الداخل الحاصل على المركز الاول خليجياً في مسابقة الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد ال مكتوم لابداعات الطفولة في دولة الامارات العربية المتحدة في مجال التحقيق الصحفي وقد اعد القسم النسائي المشرف على مكتبة الطفل برنامج منوع وثقافي إضافة إلى العروض المسرحية ومسرح العرائس والورش الفنية والأشغال اليدوية وتكريم الأطفال المبدعين وبث ثقافة المعرفة التجريبية والإبداعية والتحفيز اليها.
ويشارك في هذه الاحتفالية عدد من الجهات الحكومية والأهلية المهتمة بشؤون الطفل مثل وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمدارس الابتدائية مثل مدرسة سلمان الفارسي الابتدائية ومدرسة عبدالرحمن الداخل.
ومدارس اهلية للبنات بإشراف القسم النسائي بالمكتبة العامة بجدة.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 652 | أضيف في : 11-21-2013 02:33 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441