متقاعدون يُقبلون على الالتحاق بالبرامج المجانية لصيانة الجوالات - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › متقاعدون يُقبلون على الالتحاق بالبرامج المجانية لصيانة الجوالات

متقاعدون يُقبلون على الالتحاق بالبرامج المجانية لصيانة الجوالات

متقاعدون يُقبلون على الالتحاق بالبرامج المجانية لصيانة الجوالات
عرعر تايمز - متابعات : أتاحت الدورات التدريبية المجانية في مجال صيانة أجهزة الجوال وبيعها فرصةً أمام المتقاعدين للعمل في هذا القطاع عبر تعلم المهارات الأساسية من خلال تلك الدورات المقدمة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في الكليات والمعاهد التقنية، وذلك مواكبةً لقرار وزارة العمل بتوطين قطاع الاتصالات.

ورأى عدد من المتقاعدين الملتحقين بدورة صيانة الجوال في الكلية التقنية بالرياض أن سعودة قطاع الاتصالات تُعد فرصة لإيجاد مصدر دخل مادي إضافي، ولفتح الباب أمام شريحة أكبر من المواطنين للتزوّد المعرفي والمهاري.بحسب ما ذكرت صحيفة "عاجل"








وقال المتقاعد عبيد حامد الرحيمي، إن التحاقه بدورة صيانة الجوال مكّنه من مهارة صيانة أجهزة الجوّال، ما أدّى إلى تزويده بمهارات جديدة يستفيد منها لمزاولة مهنة تساعده في دفع مستلزماته المعيشية.

وطالب المتقاعد بسام الشهراني السعوديين باستغلال هذه الفرصة، والدخول في الدورات المجانية المتاحة بالكليات والمعاهد الموزعة في مدن ومحافظات المملكة.

وأوضح الشهراني أن الدخول في مجال الاتصالات كان في السابق غير متاح لعدم وجود جهات تدريبية متخصصة في هذا المجال، وحاليًّا الفرصة كبيرة وعبر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني كجهة رسمية أصبح التدريب متاحًا ومجانيًّا وعلى أحدث التقنيات.

من جهته، قال المهندس عبدالله الفوزان رئيس قسم الإلكترونيات في الكلية التقنية بالرياض، إن الدورات روعي فيها التدريب العملي والنظري، ليكون الخريج مؤهلا بشكل كامل للعمل كفني صيانة جوال، حيث يستخدم في التدريب أهم ثلاثة أجهزة في السوق المحلي والعالمي، وسبق أن زار ممثلو الشركات العالمية المتخصصة في صناعة أجهزة الجوال مواقع التدريب وشاهدوا المحتوى التدريبي والتقنيات المستخدمة وأشادوا بالدورات التي تقدمها المؤسسة.

وتنفذ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني منذ 19 من شوال الماضي المرحلة الثانية من البرامج المجانية المخصصة لصيانة أجهزة الجوال، وبيعها في عدد من الكليات والمعاهد التقنية في مختلف مناطق المملكة.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 483 | أضيف في : 08-04-2016 03:32 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441