عسيري: التحالف لن يسمح للانقلابيين بتحقيق مكاسب ميدانية - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › عسيري: التحالف لن يسمح للانقلابيين بتحقيق مكاسب ميدانية

عسيري: التحالف لن يسمح للانقلابيين بتحقيق مكاسب ميدانية

عسيري: التحالف لن يسمح للانقلابيين بتحقيق مكاسب ميدانية
عرعر تايمز - متابعات : في أول تصريح عقب إعلان الانقلابيين في اليمن تشكيل ما يسمى بـ"المجلس السياسي" قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي اللواء أحمد عسيري، إن تحالف إعادة الشرعية لن يسمح للمتمردين بتحقيق أي مكاسب ميدانية.

وأضاف عسيري، السبت (6 أغسطس 2016)، أن الشرعية ستتصدى لخروقات الحوثيين على الأرض سواء في نهم أو غيرها من المحافظات اليمنية.

وقال عسيري إن الأفق صار ضيقا لدى المتمردين؛ لأنهم لن يحققوا مكاسب سياسية بعدما أداروا ظهرهم للمجتمع الدولي خلال مفاوضات الكويت، بينما لن يتم السماح لهم أيضا بتحقيق أي مكاسب على الأرض.بحسب "عاجل"

وخلص مستشار وزير الدفاع السعودي، إلى وجوب انصياع المتمردين في اليمن إلى مسار السلام، كما أكد أن ثمة عملا جاريا مع الأمم المتحدة لأجل حماية المدنيين في اليمن.

وجاءت تصريحات عسيري في وقت شن الجيش الوطني اليمني، السبت، هجمات على مواقع الميليشيات المتمردة بمحافظة الجوف شمال شرقي البلاد، وذلك بالتزامن مع التقدم على جبهة نهم بمحافظة صنعاء.

وشملت عمليات الجيش في الجوف، الواقعة على حدود محافظة صنعاء، أكثر من محور؛ حيث هاجمت معسكر حام الذي يسيطر عليه الحوثيون بمديرية المتون، ومواقع أخرى للمتمردين بمديرية الغيل.

وكان وفد الحكومة اليمنية الشرعية، وافق على اتفاق سلام قدمه مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، بالكويت، فيما رفضه انقلابيو الحوثي وصالح.

وأعلن ولد الشيخ، السبت، أن وفدي المباحثات اليمنية سيغادران الكويت؛ لكن التشاور سيظل مستمرا.

وكان الانقلابيون قد انحرفوا تماما عن طريق السلام بعد إعلانهم ما يسمى بـ "المجلس السياسي الأعلى" الذي قالوا إنه سيدير شؤون البلاد سياسيًا وعسكريًا, بعد التوقيع على اتفاق بين الطرفين الخميس قبل الماضي، وهي الخطوة التي اعتبرتها جميع القوة الدولية بمثابة محاولة لعرقلة طريق المفاوضات.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 443 | أضيف في : 08-06-2016 08:05 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441