"الاتصالات" تُهدد مخالفي "البصمة" بغرامة الـ25 مليون ريال - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › "الاتصالات" تُهدد مخالفي "البصمة" بغرامة الـ25 مليون ريال

"الاتصالات" تُهدد مخالفي "البصمة" بغرامة الـ25 مليون ريال

عرعر تايمز - متابعات : هددت هيئةُ الاتصالات وتقنية المعلومات مقدمي خدمة التوثيق بالبصمة، بتوقيع غرامة 25 مليون ريال عليهم، في حال الإخلال بالالتزامات المتعلقة بتنفيذ الآلية، مؤكدةً تطبيق العقوبات النظامية في حق المخالفين في حال رصدها، وفقًا لنظام الاتصالات ولائحته التنفيذية.

وشهدت الآونة الأخيرة توجيه اتهامات لمراكز ونقاط بيع الجوالات التي تمتلك جهاز توثيق شرائح الاتصالات بالبصمة، لاستغلال بصمة العملاء وتوثيقها على شرائح أخرى لقصد المتاجرة بها، عن طريق إيهام العملاء بعدم تأكيد البصمة، وطلب تكرار التوثيق أكثر من مرة لممارسة المخالفة بحق العملاء، بحسب ما ذكرته صحيفة "المدينة"، الأربعاء (10 أغسطس 2016).

ولم تؤكد أو تنفِ الهيئة تلقيها بلاغات بشأن الاتهامات المتناقلة عن طريق مواقع التواصل، مؤكدة أنها فرضت آلية لتوثيق بطاقات الاتصالات المتنقلة بأنواعها المفوترة ومسبقة الدفع والبيانات، لتحمي جميع المشتركين في خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، وتحفظ حقوقهم من استغلال بياناتهم الشخصية، للحد من أي آثار سلبية أو مخالفات قد تترتب على استخدام خدمات الاتصالات بطريقة مخالفة لنظام الاتصالات ولائحته التنفيذية.

وحذر مواطنون من بعض مراكز نقاط البيع التي تطلب تكرار البصمة لتوثيقها على شريحة العميل، بحجة عدم قبولها من المرة الأولى، مؤكدين أن هناك مخالفين لا يزالون يبيعون شرائح فيما بعد باسم العميل دون علمه.

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أنها وجّهت جميع مقدمي خدمات الاتصالات في المملكة، بتطبيق خدمة التوثيق بالبصمة للمشتركين في خدمات الاتصالات المتنقلة، بدءًا من (21 يناير 2016)، ومطابقتها مع إحدى الأوراق الثبوتية (الهوية الوطنية للمواطنين، والخليجيين، وهوية مقيم للمقيمين، ورقم الحدود للزائرين بمن فيهم الحجاج والمعتمرون، وهوية إقامة زائر مؤقتة للمقيمين بشكل مؤقت، ولقطاع الأعمال رقم السجل التجاري، والرقم الموحد للجهات الأخرى).

وشددت الهيئة على أن جميع المشتركين ستصلهم رسائل نصية من مقدم الخدمة، تطلب فيها تحديث بياناتهم وتوثيقها بالبصمة خلال مدة محددة، مؤكدةً على جميع مقدمي خدمات الاتصالات بضرورة تزويد جميع المشتركين بما يُثبت عدد وتفاصيل الخدمات التي تم تفعيلها لهم آليًّا، موضَّحا بها رقم الخدمة الصادرة وتفاصيلها كافة.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 359 | أضيف في : 08-10-2016 12:29 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441