توجيه سامٍ بتمكين هيئة الزكاة من تحصيل مستحقاتها - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › توجيه سامٍ بتمكين هيئة الزكاة من تحصيل مستحقاتها

توجيه سامٍ بتمكين هيئة الزكاة من تحصيل مستحقاتها

توجيه سامٍ بتمكين هيئة الزكاة من تحصيل مستحقاتها
عرعر تايمز - متابعات : تلقّت الوزارات والمصالح الحكومية توجيه من المقام السامي، بضرورة التعاون مع الهيئة العامة للزكاة والدخل لتمكينها من تحصيل مستحقاتها الزكوية، والتأكيد على جميع الجهات الحكومية والشركات التي تساهم الدولة والهيئات المهنية بالتعاون مع الهيئة.

وألزم التوجيه القطاعات الحكومية والهيئات المهنية بالتعاون مع هيئة الزكاة، بما يخدم رفع كفاءة وفاعلية جباية الزكاة الشرعية، وتوجيهها إلى مصارفها المعتمدة، وتحصيل الضرائب وتوجيهها إلى الخزينة العامة، مع الإشارة إلى متطلبات هيئة الزكاة التي ستسهم في رفع كفاءة وفاعلية أدائها مهامّها.

وتسبب التنظيم السابق لمصلحة الزكاة والدخل، الذي كان يجري العمل به قبل تحويلها إلى هيئة عامة، في الحد من قدرات المصلحة وتمكينها من تقليص الفجوة الزكوية والضريبية إلى المستوى المعياري دوليًّا وتحقيق رضا المكلفين بشكل مثالي.وفقا لصحيفة :عاجل:

وعانى موظفو المصلحة من ضعف الرواتب والمكافآت والحوافز والأجهزة والمعدات، بما في ذلك السيارات اللازمة للفحص الميداني، واضطر كثير من موظفي المصلحة إلى استخدام سياراتهم الخاصة في مهامّ الفحص الميداني للمكلفين، وفقًا لما أكده نائب المدير العامّ للشؤون التنفيذية بالهيئة، سعد السعيدان، في تصريحات صحفية.

وأوضح السعيدان، أن ما سبق انعكس سلبًا على قدرات المصلحة على الرصد والمتابعة وأوجد تفاوتًا كبيرًا بين الإقرارات الزكوية والضريبية وبين ما هو مستحق فعلًا. موضحًا أن الكفاءات، التي يوظفها المكلفون من القطاع الخاص ومكاتب التدقيق المحاسبي، التي يتعاقد معها القطاع الخاص تتمتع بكفاءات عالية تتطلب كفاءات مماثلة للتعامل معها لتحقيق الانسجام والعدالة.

ولفت إلى أن هذا لم يستطع توفيره في التنظيم السابق، حيث إن قيود ديوان الخدمة المدنية والقيود المالية وطول إجراءات صرف مكافآت موظفي المصلحة، غير مجزية، مقارنة بما يقدمه القطاع الخاص.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 439 | أضيف في : 09-04-2016 11:36 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441