تأجيل موعد تطبيق رسوم الأراضي البيضاء لأجل غير مسمى - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › تأجيل موعد تطبيق رسوم الأراضي البيضاء لأجل غير مسمى

تأجيل موعد تطبيق رسوم الأراضي البيضاء لأجل غير مسمى

تأجيل موعد تطبيق رسوم الأراضي البيضاء لأجل غير مسمى
عرعر تايمز - متابعات : تقترب وزارة الإسكان من تأجيل الموعد الزمني لانطلاق المرحلة الثانية من نظام رسوم الأراضي البيضاء المقرر تطبيقه في نوفمبر المقبل، إلى أجل غير مسمى؛ بسبب عدم اكتمال الإجراءات التقنية الخاصة بالنظام.

وأصابت أنباء تأجيل موعد تطبيق تلك الرسوم، الراغبين في تملك وحدات سكنية، بالإحباط، خصوصًا بعد انتظارهم نفاذ القرار على أرض الواقع، أملًا في انخفاض الأسعار المبالغ فيها، سواء على صعيد الأراضي، أو الوحدات السكنية، بحسب ما نقلته "الاقتصادية" عن مصادر، الثلاثاء (20 سبتمبر 2016).

وتصل أسعار الوحدات السكنية إلى مبالغ فلكية تجبر الراغب في التملك على سدادها وفق نظام أقسام يصل إلى عقدين ونصف العقد من عمره، في حين تختص المرحلة الثانية ببدء تطبيق الرسوم على أصحاب الأراضي البيضاء غير المستغلة في نوفمبر المقبل، وتحصيل مبالغ مالية منها عن أراضيهم التي تزيد مساحتها على 10 آلاف متر مربع.

وعزت مصادر مطلعة السبب الرئيس وراء تأجيل موعد تطبيق رسوم الأراضي البيضاء إلى عدم اكتمال تغذية النظام ببعض الجوانب التقنية، دون أن تحدد نوعية الجوانب أو الإجراءات المطلوب إتمامها، مضيفةً: "سيعطي التأجيل الفرصة لأصحاب الأراضي بالإبلاغ عن أراضيهم وحصر وتسجيل بياناتهم".

وتتجاوز مساحات الأراضي غير الحكومية التي تم حصرها داخل النطاق العمراني لمدينة الرياض 90 كيلومترًا مربعًا، بحسب المشرف العام على الأراضي البيضاء في وزارة الإسكان.

ورصدت وزارة الإسكان في منطقة الرياض أكثر من 70 ألف قطعة أرض فضاء غير حكومية في العاصمة؛ إذ تتفاوت مساحاتها ما بين أراض صغيرة مطورة تصل إلى 200 متر مربع، وقطع أراض خام بمساحات كبيرة.

وتقتصر المرحلة الأولى من اللائحة على الأراضي غير المطورة بمساحة 10 آلاف متر مربع فأكثر الواقعة ضمن النطاق الذي تحدده الوزارة. وتتمثل المرحلة الثانية في الأراضي المطورة العائدة لمالك واحد في مخطط معتمد واحد ما دام مجموع مساحتها يزيد عن 10 آلاف متر مربع. وتشمل المرحلة الثالثة الأراضي المطورة العائدة لمالك واحد في مخطط واحد معتمد ما دام مجموع مساحتها يزيد عن 5 آلاف متر مربع.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 477 | أضيف في : 09-20-2016 10:16 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441