الشورى يقر اتفاق لتوظيف العمالة المنزلية من التشاد - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › الشورى يقر اتفاق لتوظيف العمالة المنزلية من التشاد

الشورى يقر اتفاق لتوظيف العمالة المنزلية من التشاد

الشورى يقر اتفاق لتوظيف العمالة المنزلية من التشاد
عرعر تايمز - واس : وافق مجلس الشورى، على مشروع اتفاق توظيف العمالة المنزلية بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة، ووزارة الوظيفة العامة في جمهورية تشاد، وذلك بعد أن استمع لوجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع الاتفاق.

وناقش المجلس خلال جلسته العادية الثانية والخمسين، اليوم (الاثنين)، برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مقترح مشروع نظام "مكافحة التسول".

ووافق المجلس على منح اللجنة مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات، والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة.

كما قرر المجلس الموافقة على استمرار مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين بأعضائه الحاليين، وإضافة ممثل لوزارة التجارة والاستثمار إلى عضوية هذا المجلس، وذلك بعد أن استمع المجلس لتقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن الموضوع، تلاه رئيس اللجنة الأستاذ عبدالرحمن الراشد.

وأشار مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان، إلى أن المجلس استمع إلى وجهة نظر اللجنة المالية بشأن الآراء والملحوظات التي طرحها عدد من الأعضاء تجاه مقترح تعديل نظام التقاعد المدني، الصادر بالمرسوم الملكي (م/41) وتاريخ 29 / 7 / 1393هـ، استناداً للمادة (23) من نظام مجلس الشورى.

وأفاد أن رئيس الجلسة قرر إعادة الموضوع إلى اللجنة لإعادة النظر في صياغة بعض المواد التي شملها التعديل المقترح، والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة.

وكان مجلس الشورى قد وافق في مستهل الجلسة على مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية موريشيوس، وذلك بعد أن استمع إلى تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن مشروع الاتفاقية

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 407 | أضيف في : 10-03-2016 05:13 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441