"سياحة الشمالية " توزع بطاقات "حرفي سعودي"لحرفيات وحرفين منطقة الحدود الشمالية - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار الحدود الشمالية › "سياحة الشمالية " توزع بطاقات "حرفي سعودي"لحرفيات وحرفين منطقة الحدود الشمالية

"سياحة الشمالية " توزع بطاقات "حرفي سعودي"لحرفيات وحرفين منطقة الحدود الشمالية

ضمن مشروع السجل الحرفي لتوثيق الحرفيين والحرفيات
عرعر تايمز - خالد العنزي : أصدرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة بالبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع) بطاقات "حرفي سعودي"، بمبادرة من فرع الهيئة بمنطقة الحدود الشمالية وبالتنسيق مع برنامج (بارع)، وذلك ضمن مشروع السجل الوطني للحرفيين والحرفيات الذي يعمل عليه البرنامج.
واوضح د. جهز بن برجس الشمري مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الحدود الشمالية أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة إن السجل الوطني للحرفيين والحرفيات يُعد الوسيلة الأساسية لتوثيق العمل الحرفي في المملكة عامة والمنطقة على وجه الخصوص من خلال حصر الحرفيين والحرفيات، وهو عبارة عن قاعدة بيانات متكاملة تشمل الاسم ورقم السجل المدني والعمر وجنس الحرفي وجميع المعلومات الأساسية لتكون مرجعاً للبرنامج، بحيث يسلم لكل حرفي بطاقة تعريفية يستخدمها في المشاركات والمهرجانات والفعاليات ويجري تحديثها بشكل دوري، وسيكون الحرفيون والحرفيات الركيزة الأساسية لأي فعالية أو ورش عمل تدريبية أو مشروع استثماري حرفي.
وأضاف – الشمري – إن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة ببرنامج "بارع" تعمل على عدداً من الأنشطة لدعم وتطوير الحرف اليدوية ودعم الحرفيين للاستثمار في هذا المجال، وتتمثل رؤية البرنامج في كون النشاط الحرفي إرثاً وهوية وطنية ومجالاً لتوفير فرص العمل، فضلاً عن كونه مصدراً لتنمية الموارد الاقتصادية وعاملاً لإنعاش الحركة السياحية والتجارية، حيث يهدف إلى تنمية قطاع الحرف والصناعات اليدوية السعودية تنمية متوازنة ومستديمة تحقق التنوع الثقافي والثراء الاقتصادي. ودعاً جميع من لدية الرغبة بالتسجيل ضمن مشروع السجل الحرفي التقديم لفرع الهيئة لاستكمال الإجراءات ،وزاد : وهذا البرنامج يحظى باهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع)، ويعمل به كوادر وطنية متخصصة بإشراف سعادة الدكتور جاسر الحربش المشرف العام على البرنامج.
مشيراً إلى إن هذه الإعمال تأتي ضمن استراتيجية التنمية السياحية بمنطقة الحدود الشمالية المعتمدة من صاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 453 | أضيف في : 10-26-2016 12:22 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
9.01/10 (10 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441