"الصحة" تقر تعديلا على دوام المراكز الصحية - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › "الصحة" تقر تعديلا على دوام المراكز الصحية

"الصحة" تقر تعديلا على دوام المراكز الصحية

عرعر تايمز - متابعات : اتّخذت وزارة الصحة، قرارًا بتعديل الدوام الرسمي للعاملين في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية في جميع المناطق والمحافظات داخل وخارج المدن، بدءًا من الأحد وحتى الخميس، ليصبح من الثامنة صباحًا إلى الرابعة مساءً، بدلًا من التاسعة وحتى الخامسة، مع استمرار العمل في المراكز الصحية المناوبة، وذلك اعتبارًا من أول يناير 2017.

وأقدمت وزارة الصحة على اتخاذ هذا القرار؛ حرصًا منها على خدمة المواطنين، وتلبية لرغبات المستفيدين من خدمات المراكز الصحية ومنسوبيها، وتحقيقًا لمطالبهم بما يتماشى مع ظروفهم الاجتماعية ويخدم الجميع، كما أن هذا الإجراء يأتي في إطار سعي الصحة لتطوير خدمات مراكز الرعاية الصحية الأولية، وبعد دراسات استطلاعية تم تنفيذها.بحسب "عاجل"

وخصصت "الصحة" عددًا من المراكز الصحية المناوبة، التي تقدم خدمات الرعاية الصحية العاجلة، حيث يستمرّ عملها حتى الساعة 11 ليلًا، بالإضافة إلى تخصيص 8 مراكز صحية تعمل على مدار الـ24 ساعة، وذلك في كل من الجوف والشرقية والباحة وعسير والطائف.

وحققت هذه المبادرات نجاحًا كبيرًا عند تطبيقها في المناطق والمحافظات، ونالت استحسان المواطنين، حيث أكدت "الصحة" استمرار جهودها للتسهيل على المواطنين واستثمارها كل الإمكانات المتاحة لتجويد خدماتها والارتقاء بمستويات الأداء في مرافقها الصحية.

وكانت مصادر قد أكدت لـ"عاجل"، أمس الإثنين، أن وزير الصحة، توفيق الربيعة، اعتمد تغيير دوام مراكز الرعاية الصحية، بحيث يكون الدوام من الأحد حتى الخميس، ابتداءً من الساعة الـ8 صباحًا إلى الـ4 مساءً.

وشهد ملف دوام المراكز الصحية خلال فترات ماضية جدلًا واسعًا وتذمّرًا كبيرًا من مقدمي الخدمة والمراجعين على السواء، ومع كثيرة تغيير الدوام مع كل وزير يتسلم دفة الوزارة.

يذكر أن وزارة الصحة أقرّت الدوام الرسمي الحالي للعاملين في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية في جميع المناطق والمحافظات داخل وخارج المدن منذ شهر شعبان عام 1436، بحيث يكون الدوام من الأحد إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الخامسة مساءً.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 383 | أضيف في : 11-22-2016 03:49 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
9.01/10 (10 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441