مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يصدر كتابا عن حياة الشيخ صالح الحصين - تايم تايمز
الإثنين 16 سبتمبر 2024




الأخبار الحوار الوطني › مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يصدر كتابا عن حياة الشيخ صالح الحصين

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يصدر كتابا عن حياة الشيخ صالح الحصين

دشن تزامنا مع عقد لقاء التعايش المجتمعي
مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يصدر كتابا عن حياة الشيخ صالح الحصين
عرعرتايمزـ خالد العنزي

تزامنا مع عقد لقاء :" التعايش المجتمعي وأثره في تعزيز اللحمة الوطنية" الذي عقد الأسبوع الماضي بالرياض، دشن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الطبعة الأولى للكتاب التوثيقي: عن الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين – رحمه الله – الذي أسهم في تأسيس المركز وتولى رئاسة اللجنة الرئاسية لمدة تقترب من عشر سنوات.
يحمل الكتاب الذي أعده فريق بحثي بالمركز عنوان:" صوتُ الوسطية: الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين : السيرة الفكرية والنموذج الإنساني " .
وقال معالي الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني إن إصدار الكتاب يأتي توثيقا لجهود الشيخ صالح الحصين رحمه الله، عبر مسيرته الطويلة في مجال الحوار الوطني حيث كان له دوره الكبير في تأسيس المركز والإشراف على فعالياته وبرامجه، وإدارة لقاءاته الوطنية ، وقد كانت للشيخ الحصين رؤية حوارية منهجية ، وله آراؤه الفكرية التي عززت وأصلت لقيم الحوار والتعايش في المجتمع السعودي.
وأضاف ابن معمر: إن للشيخ بصماته الجلية في تسيير دفة الحوار الوطني، وقدم إسهامات متميزة في هذا المجال لعل أبرزها رؤيته للحوار بين الأنا والآخر، وتحديده للعلاقة بين : نحن والآخر، من مختلف الجوانب الدينية والعقدية والفكرية والتاريخية والثقافية، كما وضع رؤية مهمة تحدد هوية المملكة العربية السعودية الفكرية خلال متابعاته لما يقدم عن صورة المملكة في الخارج.
وأوضح ابن معمر أن الكتاب يوثق أطرافا من السيرة الإنسانية والفكرية للشيخ صالح الحصين – رحمه الله- حيث سعى المركز للوقوف على بعض ملامح صورة الشيخ فيما تيسر من مصادر، بحيث يقف القارئ والباحث على مشاهد من حياة الشيخ وعلى معالم من تجربته العلمية والفكرية ورؤيته لمختلف القضايا المعاصرة، خاصة وقد امتلك ناصية الفقه والفكر، ودرس القانون، وكان عضوا في هيئة كبار العلماء فضلا على رئاسته للرئاسة العامة للحرمين الشريفين، حيث كان – رحمه الله - رجل دولة من الطراز الرفيع.
ويتضمن الكتاب أربعة فصول تتناول سيرة الشيخ ، وهوية الزهد في حياته، والخطاب الفكري عنده، والشيخ صالح الحصين : ريادة الحوار بين الوسطية والاعتدال. بالإضافة إلى مختارات من الكلمات التي ألقاها الشيخ الحصين خلال الجلسات الافتتاحية للقاءات الوطنية للحوار الفكري.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 496 | أضيف في : 12-11-2016 11:05 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (2 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441