سياحة الشمالية : تُناقش معايير التراخيص للمخيمات السياحية - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار الحدود الشمالية › سياحة الشمالية : تُناقش معايير التراخيص للمخيمات السياحية

سياحة الشمالية : تُناقش معايير التراخيص للمخيمات السياحية

سياحة الشمالية :  تُناقش معايير التراخيص للمخيمات السياحية
عرعر تايمز - التحرير : عقدت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الحدود الشمالية اجتماع بمقرها بحضور ممثل الجهات الحكومية ذات العلاقة (أمانة المنطقة، والدفاع المدني، والهيئة العامة للرياضة، ووزارة الزراعة)، حيث تم مناقشة دليل معايير التراخيص للمخيمات البيئية السياحية والمعد سابقاً من الهيئة وتلك الجهات ذات العلاقة ويتضمن الدليل كافة الاشتراطات وإجراءات التراخيص اللازمة لهذا النشاط، بما يضمن وضوح الالتزامات وشفافية الإجراءات.
وقال د.جهز بن برجس الشمري مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الحدود الشمالية أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة أن الغرض من الدليل هو توثيق آلية موحدة تضمن سلامة مخرجات العمل للمستثمرين في هذا المجال، بما يسهم في تعريف المستثمرين بالمتطلبات الضرورية التي يجب أن يلتزم بها قبل البدء بهذا النشاط،واوضح ان هذا الدليل يهدف إلى تنظيم المخيمات في المنطقة، وتنمية قطاع السياحة بما لا يؤثر سلبا على الحياة الفطرية وبيئاتها الطبيعية مع ضمان اكتمال جودة المخرجات للخدمات المقدمة للمخيمات البيئة السياحية وتوفير المواصفات والإمكانيات اللازمة .
وفي نهاية تصريحه قدم د. جهز شكره وتقديره للجهات الحكومية المختصة على تفاعلها بما يسهم في تقديم الخدمات اللازمة على أكمل وجه، وسوف ينظم للجنة عدداً من الجهات ذات العلاقة مثل الحياة الفطرية والبيئة وشرطة المنطقة لارتباطها في المرحلة الثانية من الإجراءات .
مشيرا إلى أن هذه الجهود المبذولة تأتي بتوجيهات و متابعة واهتمام مستمر من قبل صاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس مجلس التنمية السياحية وحرص ودعم من شركاء التنمية السياحية بالمنطقة، بما يسهم في تطوير قطاع السياحة والارتقاء بخدماته.
وأعد محضر في نهاية الاجتماع لإنجاز المرحلة الأولى من متطلبات تنفيذ إجراءات المشروع

image

image

image

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 759 | أضيف في : 01-11-2017 04:14 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441