100 شاب وشابة يتدربون على برنامج تبيان للوقاية من التطرف " تبيان" - تايم تايمز
الأحد 8 سبتمبر 2024




الأخبار الحوار الوطني › 100 شاب وشابة يتدربون على برنامج تبيان للوقاية من التطرف " تبيان"

100 شاب وشابة يتدربون على برنامج تبيان للوقاية من التطرف " تبيان"

نظمها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ضمن أسبوع تلاحم في القصيم
100 شاب وشابة يتدربون على برنامج تبيان للوقاية من التطرف
عرعرتايمزـ خالد العنزي

عقد مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني دورتين تدريبيتين للشباب والشابات، ضمن برنامج:" تبيان في الوقاية من التطرف" وذلك في يومي الاثنين والثلاثاء ( 29 جمادى الأولى- 1 جمادى الآخرة الجاريين) بفندق موفنبيك بالقصيم ضمن فعاليات أسبوع تلاحم الذي يقيمه المركز حاليا ، حيث قدم البرنامج التدريبي الأستاذ فوزان الحماد للشباب فيما قدمت الأستاذة شعاع الخليفة الدورة الخاصة بالشابات ، وبلغ عدد المستفيدين من البرامج اكثر من 100 شاب وفتاة .
ويهدف البرنامج إلى التحصين من التطرف، والوقاية منه و الحد من الفكر المتطرف ومواجهته من خلال تنفيذ ساعات تدريبية تركز بشكل جلي على نوعية الحوارات المتطرفة التي تحفل بها مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد وهي حوارات لا تستند إلى مرجعية منهجية، ولا إلى ما يحمله المنهج الإسلامي من دعوة إلى التسامح والرحمة والاعتدال ونبذ الغلو والتشدد والتعصب، ولا ما جاء به القرآن الكريم الذي يدعو إلى الوسطية والاعتدال.
كما يركز البرنامج على الوصول إلى توضيح مهارات التفكير الناقد الذي يعمل على بلورة خطاب حقيقي واقعي للوقوف ضد التطرف وضد مختلف ظواهره . ويعرف التفكير الناقد بأنه المحاولة المستمرة لفحص المعلومات والتأكد منها.
ويشكل برنامج :" تبيان " أحد البرامج الحوارية النشطة التي يطرحها المركز ويهدف من خلالها إلى تنمية قدرات المشاركين في البرنامج في الوقاية من التطرف من النواحي المعرفية والمهارية والوجدانية.
وتقوم أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بتنفيذ البرنامج وإيصاله للمستهدفين والمستهدفات ، حيث نفذت الأكاديمية وفق العناصر المنهجية التي يحتوي عليها البرنامج جملة من الفعاليات والدروات التي شارك فيها عدد كبير من المختصين والباحثين من الرجال والنساء حصلوا جميعهم على شهادات التدريب المعتمد في حقيبة ” تبيان ” التي تعنى بمناهضة التطرف والتعصب.

تجدر الإشارة إلى أن المركز عقد خلال أسبوع تلاحم الذي أقيم بالجوف خلال شهر صفر 1438هـ برنامج:" تبيان" للوقاية من التطرف وشهد مشاركة شبابية واسعة، فيما أقام البرنامج نفسه كذلك خلال أسبوع " تلاحم" الذي عقد بجازان بدءا من 19 ربيع الأول 1438هـ وشهد مشاركة (40) متدربا في القسم الرجالي، و(40) متدربة في القسم النسائي. فيما أقام دورة تدريبية يوم 20 ربيع الأول 1438هـ بالتعاون مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بجازان حضرها أكثر من 800 خطيب وداعية ومثقف ، وعدد من المستفيدين عبر برنامج:" تبيان للوقاية من التطرف"

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 595 | أضيف في : 03-01-2017 07:15 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441