المفتي للمستغربين: المرأة ليست سلعة رخيصة لتشارك - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › المفتي للمستغربين: المرأة ليست سلعة رخيصة لتشارك

المفتي للمستغربين: المرأة ليست سلعة رخيصة لتشارك

المفتي للمستغربين: المرأة ليست سلعة رخيصة لتشارك
عرعرتايمزـ خاطر الربشاني ـ متابعات
تساءل الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي عام المملكة، عما يريد المستغربون للمرأة السعودية، وقال: هل يريدونها أن تكون سلعة رخيصة لا قيمة لها، تشارك في مسابقات ''الجمال'' الموسمية؟، مؤكدا أن تعاليم الإسلام حفظت لهن جميع حقوقهن.

وشن آل الشيخ مفتي عام السعودية، هجوماً على المستغربين الذين يريدون خروج المرأة عن عفتها وشرفها، مشيراً إلى أنهم يريدون أن يخرجوا المرأة عن سترها، وأن تكون دون كرامة ولا دين ولا أخلاق، من خلال دعواتهم إلى السفور والاختلاط.

وقال المفتي في خطبة الجمعة في جامع الإمام تركي بن عبد العزيز في الرياض أمس، إن المرأة السعودية تمارس حياتها الطبيعية، فهي تعمل في المواقع المناسبة لها كالتعليم ونحوها، وأن جميع حقوقها محفوظة لها، مستغرباً توجه ودعوات بعض كتاب الصحف إلى تحررها، وكأنها مقيدة، متناسياً أن الإسلام حررها من القيود الجاهلية، التي حرمتها من أبسط حقوقها.

وأضاف آل الشيخ: ''إن أعداءنا المستعمرين هدفهم إخراج المرأة من عاداتها وضوابط الإسلام، لمعرفتهم أن صلاحها من صلاح المجتمع، فالذين يدعون النساء إلى الاختلاط إنما يرغبون في إفساد أخلاقها، وأن ذلك مشروع تغريبي، يجر على الأمة الويلات والمصائب''.

وأكد أن الإسلام رفع من شأن المرأة وحماها من الظلم وكرمها وأعزها، بعد أن كانت تعيش مهانة في الجاهلية، فكفل لها حقها في الزواج والميراث والبيع والشراء والتملك.

وأكد المفتي أن الدعوات التي تنادي بخلط الجنسين، إن كان في المؤسسات التعليمية أو ميادين العمل الأخرى، يجب التنبه لها، لافتا إلى أن الغرب استشعروا خطورة الاختلاط، وبدأ في وضع معالجات لهذا الأمر، منوهاً إلى أنه كم عانى أعداء الإسلام الذين خلطوا الجنسين من المشكلات، وبدأوا بفصلهما في المراكز والمدارس، لأنهم رأوا أن الاختلاط ضار ومؤذ ومفسد، مبيناً أن بعض أبناء المسلمين يريدون أن يقعوا فيما وقع فيه الآخرون.

وحث آل الشيخ إلى دفع الحقوق الواجبة للمسلمين، والإصلاح بينهم، قائلاً: إن ديننا يدعونا إلى الوحدة، قال تعالى: ''وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً''.

ودعا آل الشيخ المسلمين إلى التناصح فيما بينهم والنصرة والتأييد، وتحذير بعضهم من الباطل، مستدلاً بقوله صلى الله عليه وسلم: ''انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً، فقال رجل: يا رسول الله- صلى الله عليه وسلم- أنصره إذا كان مظلوماً، أفرأيت إذا كان ظالماً كيف 1AM

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 580 | أضيف في : 12-22-2013 12:12 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441