“التعيين دون المستوى” و”فروقات الراتب” و”هيبة المعلم” ملفات ساخنة أمام خالد الفيصل - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › “التعيين دون المستوى” و”فروقات الراتب” و”هيبة المعلم” ملفات ساخنة أمام خالد الفيصل

“التعيين دون المستوى” و”فروقات الراتب” و”هيبة المعلم” ملفات ساخنة أمام خالد الفيصل

“التعيين دون المستوى” و”فروقات الراتب” و”هيبة المعلم” ملفات ساخنة أمام خالد الفيصل
عرعر تايمز - متابعات
طالب معلمون بتحسين أوضاعهم، والنظر في مشاكلهم، وذلك على خلفية تعيين الأمير خالد الفيصل وزيرا للتربية والتعليم بأمر ملكي، خلفا للأمير فيصل بن عبدالله.

وقال عبدالله أبو الحرير محضر مختبرات إنه وزملاءه من حملة دبلوم المختبرات يعانون من تعيينهم دون المستوى المستحق، إضافة إلى التأخر في تطوير مؤهلاتهم، وأوضح أنه تم تعيينهم في المستوى الثاني مع أنهم يستحقون التعيين في المستوى الثالث، وفقا لأنظمة الخدمة المدنية التي تنص على أن حاملي الثانوية مضافا إليها دبلوم مختبرات يعينون في المستوى الثالث، لافتا إلى أن الوزارة لا تزال تماطل في تنفيذ هذا القرار، بحجة أنه لا علاقة له بالطالب.

وأشار إلى أنهم يعانون من مشكلة أخرى وهي التأخر في تطوير المؤهل، مبينا أنه تمت إحالة التطوير إلى إدارة الشؤون المدرسية، منذ عام 1429 للبت فيه، لكن هؤلاء لا يدخل تطوير المؤهل في مهامهم.

بدوره طالب المعلم أحمد العنزي بصرف فروقات الراتب لسنوات طويلة، للمعلمين الذين عينوا دون المستوى المستحق، لافتا إلى أن التأخر في صرف هذه الفروقات يوقع المعلم تحت أعباء مالية، تؤثر على أدائه التعليمي، وعلى مستواه في التدريس.

فيما طالب المعلم سامي الزهراني بتعديل السلم الوظيفي وإعادة الهيبة إلى المعلم من خلال تحسين وضعه، وتحصينه من الاعتداءات التي يتعرض لها أحيانا من الطلاب، موضحا أن سلم الوظيفي للتعليم كما هو منذ سنوات طويلة، ولم يطله التغيير، في وقت طال التغيير سلم رواتب كثير من الموظفين والعسكريين، وهو يعاني في فصل صغير يضم 40 طالبا في جو غير عملي إطلاقا، ولكل طالب منهم وضعه الخاص.

من جهتها طالبت المعلمة مها الشهري بصرف بدل النأي والضرر للمعلمات اللاتي يدرسن في قرى نائية، وتوفير مواصلات آمنة لهن، أو تقليل ساعات الدوام لهن.

ويرى المعلم علي الشهري بأن مستقبل التعليم مع خالد الفيصل سيكون موفقا خصوصا وأنه صاحب فكر ومعرفة، وطالب الشهري من الوزير الجديد أن ينظر في أوضاع المعلمين خصوصا في الصفوف الاولية ،حيث يعاني معلمي هذه الصفوف من ضعف الدعم المادي والنفسي.

فيما طالب المعلم محمد المري أن يكون المعلم هو المحور الاساسي في العمليه التعليميه فبدون المعلم لايمكن ان يكون هناك تعليم لذالك يجب ان يهيا للمعلم جميع سبل الراحه من سفلتت طرق اذاكانت القريه نائيه والطريق غير معبد_ اعطائه بعض الحوافزوعاملتهم على مثلهم مثل غيرهم _ انصاف معلمات بند محو الأميه وإعطائم على الاقل بدل سكن وبدل نقل وبد ل غربة.

وترى المعلمة هند القرشي بان التعليم إلى وقفه جادة ومخلصة من المسؤولين والغاء التقويم وجعل الطالب يقوم بالكتابة في الاختبار من الصف الأول إبتدائي وتعويد الطالب الصف الاول إبتدائي على أن يعرف الحروف بالحركات ،وطالبت القرشي بالغاء عملية التقويم المستمر لأن الطالب لايتعود على جو الإختبار إلا في الصف الرابع وهنا تبدأ المشكلة يجب أن يتعلم القراءة الصحيحة والكتابة السليمة وبالحركات ويقوم باختبار بها عمليا دون التقويم

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 661 | أضيف في : 12-22-2013 06:01 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441