بدء جلسات الملتقى الثاني لاختصاصيي المكتبات العامة - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › بدء جلسات الملتقى الثاني لاختصاصيي المكتبات العامة

بدء جلسات الملتقى الثاني لاختصاصيي المكتبات العامة

بدء جلسات الملتقى الثاني لاختصاصيي المكتبات العامة
عرعرتايمزـ احمد الثقفي

بدأت صباح اليوم السبت 25 / 2 / 1435هـ أولى جلسات الملتقى الثاني لاختصاصيي المكتبات العامة الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في الشؤون الثقافية، وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض بحضور (150) موظف واختصاصي مكتبات.
وجاءت الجلسة الأولى التي أدارها وكيل قسم المعلومات بجامعة الملك سعود الدكتور سعد الزهري بعنوان ( المكتبات العامة: من الواقع إلى المستقبل) وتحدث فيها كل من: وكيل كلية الحاسب والمعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور علي العلي، والدكتور راشد الزهراني من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور نضال الأحمد من قسم علوم المكتبات وتقنية المعلومات بجامعة الدمام.
وتناول المتحدثون ثلاث محاور رئيسية في هذه الجلسة هي (دور المكتبات العامة في خدمة المجتمع ) و ( خدمات المكتبات العامة في بيئة مطورة ) و (المكتبة العامة ودورها في التنمية الثقافية ).
ثم انعقدت الجلسة الثانية تحت عنوان ( الخدمات المعلوماتية بالمكتبات العامة: توجهات جديدة ) برئاسة الدكتور راشد الزهراني من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا، تحدث فيها كل من: الدكتور يوسف مراد من قسم المعلومات بجامعة الملك سعود، والدكتور أحمد فرج من قسم دراسات المعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والدكتور علي الأكلبي مدير المكتبة الرقمية بوزارة التعليم العالي.
وتناول المتحدثون في الجلسة الثانية ثلاثة محاور هي (الخدمات الفنية في المكتبات العامة ) و ( استثمار التقنيات الحديثة في المكتبات العامة) و( قواعد المعلومات العربية ودورها في خدمة مستفيدي المكتبات العامة).
وعقب انتهاء الجلستين بدأت الورشة الأولى بعنوان( الإنترنت والمصادر الإلكترونية المتاحة على الإنترنت كخدمة مرجعية) وتم خلالها طرح العديد من المناقشات والتدريب على بعض الإجراءات التطبيقية لبعض الطرق الحديثة في التنظيم والبحث والأرشفة المكتبية.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 574 | أضيف في : 12-28-2013 10:42 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441