"الشورى" يطالب بمناصب عليا للمرأة وتأمين لمستحقي الضمان - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › "الشورى" يطالب بمناصب عليا للمرأة وتأمين لمستحقي الضمان

"الشورى" يطالب بمناصب عليا للمرأة وتأمين لمستحقي الضمان

عرعر تايمز - متابعات: طالبت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتمكين المرأة من المناصب القيادية العليا في الوزارة، تحقيقًا للمصلحة العامة، والإسراع في تطبيق التأمين الصحي على الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي.

وخلافًا لذلك، رفضت لجنة الأسرة والشباب ثماني توصيات لأعضاء المجلس، وسيتم أخذ التصويت عليها بجلسة المجلس المقررة، الثلاثاء بعد المقبل، وفي مقدمتها: حث مجلس الهيئة العامة للأوقاف على السعي لإحياء الأوقاف المحبوسة على الحرمين الشريفين حينما تكون في البلدان الإسلامية ودراسة استثمارها والاستفادة من ريعها في الأوجه التي أوقفت من أجلها، وهي توصية مشتركة لعضوي المجلس أحمد الزيلعي وأحمد الغامدي.

وتشمل التوصيات الإضافية التي تنتظر الحسم، دراسة إنشاء دور رعاية صحية صباحية والتوسع بها لكبار السن وذوي الإعاقة، والمسارعة في اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمعالجة ما ترتب على تطبيق المادة 77 من نظام العمل من أضرار فادحة لحقت بأعداد من المواطنين العاملين في القطاع الخاص، وفقًا لصحيفة "الرياض"، الأحد (14 مايو 2017).

وهناك توصية بتعزيز دور الأسر المنتجة من خلال الاستفادة منها في تقديم خدمات الإعاشة للدور والمراكز الاجتماعية، وتوصية أخرى بإنشاء مراكز ومجمعات للتنمية الاجتماعية في المدن، كما تطالب توصية بحث وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة إجراء مراجعة شاملة لقرار إيقاف استقدام العمالة المنزلية من إثيوبيا للعودة عنه للحاجة الماسة إلى خدمات تلك العمالة وفق ضوابط محددة من بينها الكشف عن الصحة النفسية وجودة التدريب والتأهيل قبل الاستقدام ومراعاة الإنصاف في الأجور.

وطالبت آخر التوصيات الإضافية الوزارة بالترشيد في النفقات المصروفة على المباني المستأجرة لمكاتب الضمان الاجتماعي، بدعوى أنها تقدم خدمة محدودة، فيما طالبت إحدى التوصيات بعدم السماح للعمالة بممارسة المهن الفنية مثل التمديدات الكهربائية والسباكة والميكانيكا والنجارة والحدادة، وغيرها، إلا بعد تجاوز الاختبارات المتعلقة بالمهنة من المراكز المعتمدة داخل المملكة.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 356 | أضيف في : 05-14-2017 06:41 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441