تدريب أكثر من 4300 مستفيد في المنطقة الشرقية ضمن برنامج "نسيج" للتعايش المجتمعي - تايم تايمز
الإثنين 16 سبتمبر 2024




الأخبار الحوار الوطني › تدريب أكثر من 4300 مستفيد في المنطقة الشرقية ضمن برنامج "نسيج" للتعايش المجتمعي

تدريب أكثر من 4300 مستفيد في المنطقة الشرقية ضمن برنامج "نسيج" للتعايش المجتمعي

بدعم سمو أمير المنطقة الشرقية خلال الربع الأول من العام 2017م
تدريب أكثر من 4300 مستفيد في المنطقة الشرقية ضمن برنامج
عرعرتايمزـ خالد العنزي

نفّذ مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بالتعاون مع جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل وتعليم الشرقية والأحساء "140" دورة تدريبية لتعزيز التعايش المجتمعي استفاد منها أكثر من "4300" أربعة الاف وثلاثمائة طالب وطالبة ومعلم وعضو هيئة تدريس، وذلك خلال الربع الأول من عام 2017م.
وتأتي تلك البرامج ضمن خطط المركز في تنفيذ المشروع الوطني " نسيج " الذي ينفذ بإشراف ودعم أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، والذي يهدف لتعزيز التلاحم من خلال ترسيخ القيم المشتركة خصوصا عند فئة الشباب وبناء الوعي المجتمعي حول ضرورة حماية النسيج المجتمعي وبناء حصانة ذاتية ضد كل ما يهدد وحدته من أجل الحفاظ على حاضرنا ومستقبلنا.
وفي سبيل ذلك قدّم فرع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بالمنطقة الشرقية عدّة حقائب تدريبية تعتمد في تنفيذها على تعزيز التفكير الناقد وترسيخ الوعي بالقيم الوطنية المشتركة كالاعتدال والوسطية والتعايش والوعي والتعاون والاحترام والتراحم وتعتمد في تنفيذها على التعلم النشط والدور الفعال للطلبة في النقاش والعرض والحوار.
كما يتضمن البرنامج مساراً لإعداد " القادة " من أجل إعداد قيادات وطنية تسهم في الحفاظ على النسيج الوطني لديها القدرة على تدريب حقيبة نسيج، وقد استفاد 187 شخص من برنامج إعداد القادة خلال الربع الأول من عام 2017 شمل أكاديميين وأكاديميات ومعلمون ومعلمات في المنطقة الشرقية.
ويسعى برنامج نسيج في رؤيته خلال عام 2017 إلى تدريب 10 آلاف مستفيد من خلال التعاون مع الجهات الجامعية والتعليمة وغيرها في المنطقة الشرقية.
يذكر أن برنامج " نسيج " يتم بإشراف وتنسيق مع إمارة المنطقة الشرقية منذ انطلاقه، حيث حرص منذ تأسيس البرنامج على تصميم حقائبه بالشكل الأنسب لغرس قيم التسامح والاعتدال والوسطية من أجل تعزيز التلاحم الوطني لاسيما لدى الشباب، كما تابع تنفيذه في مراحله التجريبية، ووجه الإدارات المعنية بالتعاون في تنفيذه.

image

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 518 | أضيف في : 05-24-2017 05:30 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (6 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441