مشروع سلام يطلق مسابقة للأفلام القصيرة لتشجيع الشباب على تقديم المملكة للعالم - تايم تايمز
الجمعة 18 أكتوبر 2024




الأخبار الحوار الوطني › مشروع سلام يطلق مسابقة للأفلام القصيرة لتشجيع الشباب على تقديم المملكة للعالم

مشروع سلام يطلق مسابقة للأفلام القصيرة لتشجيع الشباب على تقديم المملكة للعالم

تبلغ قيمة جوائزها 155 ألف ريال وآخر موعد للمشاركة 5 يناير 2018م
مشروع سلام يطلق مسابقة للأفلام القصيرة لتشجيع الشباب على تقديم المملكة للعالم
عرعرتايمزـ خالد العنزي

أطلق مشروع سلام للتواصل الحضاري مسابقة خاصة للأفلام القصيرة بهدف دعم وتشجيع الشباب وخاصة المبتعثين للمشاركة بفيديوهات قصيرة باللغة الإنجليزية تعكس الصورة الحضارية عن المملكة، وتعبر عن رسالة المملكة الإنسانية والحضارية وتعكس واقعها الحقيقي الإيجابي في جميع المجالات.
وأوضح المدير التنفيذي للمشروع نائب الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني د. فهد بن سلطان السلطان انه على رغم مما حققته المملكة من إنجازات في المجال الحضاري والاقتصادي والتنموي وما تقوم به من دور إنساني على الصعيد المحلي والعالمي، إضافة إلى العديد الإنجازات في البعد الاجتماعي والثقافي، إلا أن الصورة الذهنية عن المملكة لا تزال غير مكتملة لدى البعض في الخارج، ولا تمثل الواقع الحقيقي الذي تتمتع به المملكة، مشيرا إلى أن مسابقة سلام للأفلام القصيرة تنطلق من هذا الأساس وهو الحاجة الماسةً وخصوصا لفئة الشباب لا سيما المبتعثين في مختلف دول العالم لتشجيعهم ودعهمهم لعكس صورة إيجابية عن المملكة وترجمة معرفتهم الأكاديمية وخبراتهم الثقافية عبر تقديم فيديوهات قصيرة باللغة الإنجليزية تحمل معاني سامية لرسالة المملكة الإنسانية والحضارية وتعكس واقعها الفعلي لتصل إلى العالم كله معبرة عن الصورة الإيجابية الحضارية الشاملة عن المملكة في جميع المجالات.
ووجه د. السلطان الدعوة لجميع المهتمين بمثل هذه الفكرة والمسابقة من الشباب السعودي ممن يتحدثون اللغة الإنجليزية إلى المشاركة في تقديم محتوى يساهم في تحسين وإبراز صورة المملكة الثقافية وتقديمها للعالم بأسلوب مبسط وسريع عبر وسائل الإعلام الجديد.

وكشف المشروع عن شروط المسابقة وأهمها: أن تتناول الأفلام المشاركة أحد الموضوعات الثلاثة (النهضة الحضارية في المملكة – التسامح والتعايش في المملكة – التنوع الثقافي في المملكة)، وأن تكون الأفلام باللغة الإنجليزية، أو مترجمة إلى الإنجليزية، وألا تزيد مدة الفيلم عن 5 دقائق.
و يحق لمشروع سلام عرض الأفلام المشاركة في المسابقة في حساباته في جميع الشبكات الاجتماعية (تويتر- فيسبوك - يوتيوب) وفي فعالياته وأمسياته المستقبلية، كما أن الأفلام الفائزة بالجوائز المالية تعتبر ملكا لمشروع سلام ويحق له استخدامها لكافة أغراضه التوعوية والربحية.
كما تم تحديد آخر موعد استلام الأعمال وهو 5 يناير 2018م من السنة الجديدة المقبلة.
وعن آلية المشاركة، أعلن المشروع عن استقبال المشاركات من خلا إرسال الأفلام عبر رابط Dropbox أو Google Drive أو WeTransfer ، أو من خلال البريد الإلكتروني: Admin@salam4cc.com
وضمت لجنة تحكيم المسابقة عددا من المتخصصين في الإخراج وصناعة الأفلام والإعلام الجديد وخاصة على اليوتيوب وهم: المتخصص في الإعلام ومنتج برنامج "مسامير" على اليوتيوب المخرج مالك نجر، ومقدم برنامج قدم برنامج "لقيمات" على اليوتويب عبدالمجيد الكناني، وهو عضو مؤسس في القناة اليوتيوبية "سين"، إضافة للمصور والمخرج مالك العنقري، وهو مؤسس ومدير عام شركة ديتيلز للإنتاج الإعلامي.
ويبلغ مجموع الجوائز التي أعلن عنها مشروع سلام بالمسابقة نحو 155 ألف ريال، موزعة على النحو التالي: الجائزة الأولى: خمسون ألف ريال، الجائزة الثانية: أربعون ألف ريال، الجائزة الثالثة: ثلاثون ألف ريال، الجائزة الرابعة: عشرون ألف ريال، الجائزة الخامسة: خمسة عشر ألف ريال.
الجدير بالذكر ان مشروع سلام للتواصل الحضاري تم تأسيسه قبل أربع سنوات ويهدف إلى تنمية التواصل الحضاري والإنساني ودراسة واقع الصورة الذهنية للمملكة العربية السعودية، ويعمل على تحسينها من خلال عدد من الأهداف وهي إبراز أهمية المملكة ودورها وإنجازاتها محلياً وإقليمياً ودولياً، ورصد وتحليل ما كتب عن المملكة من تقارير وملاحظات ومزاعم وإعداد مؤشرات علمية عنها، وعن الصورة الذهنية عن المملكة لدى الشعوب الأخرى، بالإضافة إلى تقديم حقائق علمية موضوعية عن منجزات المملكة في المجالات ذات العلاقة، بما يساعد على الردود على الملاحظات والمزاعم عن المملكة عليها وفق منهجية علمية موثوقة، ومساعدة الباحثين وإثراء البحث العلمي في المجالات ذات العلاقة.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 661 | أضيف في : 06-17-2017 01:00 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (6 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441