"الإحصاء" تبدأ إجراء ثلاثة مسوح أسرية.. الخميس - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › "الإحصاء" تبدأ إجراء ثلاثة مسوح أسرية.. الخميس

"الإحصاء" تبدأ إجراء ثلاثة مسوح أسرية.. الخميس

عرعر تايمز - واس : تبدأ الهيئة العامة للإحصاء ( GaStat ) الخميس القادم، بزيارة أكثر من 57 ألف أسرة في كل مناطق المملكة وبمشاركة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، والهيئة العامة للرياضة؛ لإجراء ثلاثة مسوح أسرية؛ مسح نفاذ واستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات للأسر والأفراد، ومسح ممارسة الرياضة للأسر، إضافة إلى مسح القوى العاملة للربع الثالث.

ودعت الهيئة كل المواطنين والمقيمين، للتعاون مع الباحثين الإحصائيين العاملين في الميدان بمختلف مناطق المملكة الـ(13)، وتشمل المُدن والمحافظات التابعة لها، ويستمر عمل أكثر من 450 باحثًا ميدانيًّا حتى 25 ذي القعدة 1438هـ الموافق 17 أغسطس 2017م.

وفي هذا السياق، أوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للإحصاء تيسير المفرج، أنّ مسح "ممارسة الرياضة للأسر" يأتي كأحد متطلبات رؤية السعودية 2030، بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، ويهدف إلى توفير مؤشرات حديثة عن مدى ممارسة الأسر للرياضة.

وأضاف المفرج أنَّ هذا المسح يتزامن مع مسح "القوى العاملة " للربع الثالث من هذا العام، الذي يهدف إلى توفير بيانات تفصيلية عن قوة العمل الوطنية، وقياس معدلات البطالة والتشغيل، وتوفير بيانات عنهما.

وحول مسح "نفاذ واستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات للأسر والأفراد"، أبان المتحدث الرسمي للهيئة أنّ هذا المسح الذي يأتي بالتعاون مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات يهدف إلى توفير بيانات ومؤشرات حديثة عن مدى نفاذ واستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات لدى الأسر والأفراد تشمل: مدى توفر أجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات للأسر، ومدى استخدام الخدمات البريدية للأسر، ونفاذ الأسر لتقنيات المعلومات والاتصالات.

وأكّدت الهيئة العامة للإحصاء، أنَّ جميع البيانات يتم التعامل معها كأساس معلوماتي يَعتمِدُ عليه متخذو القرارات التنموية في كل الجهات الحكومية ذات العلاقة التي تعود بنفعها على المواطن والمقيم. وأكدت الهيئة، أن جميع الباحثين الإحصائيين يحملون بطاقات رسمية ومخولين بشكل رسمي لجمع البيانات ليتم حفظها والتعامل معها بسرية تامّة وفقًا لنظام الإحصاءات العامة الصادر من مجلس الوزراء، كما أتاحت الهيئة من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت www.stats.gov.sa الفرصة للدارسين والمهتمين الاطلاع على استمارات البحث الميدانية التي سوف يتم جمع البيانات بناءً عليها، ويمكن لكل الأسر والمُنشآت الاستفسار -من خلال الرقم المجاني لمركز الاتصال 8001240440- عن هذه الأعمال وغيرها.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 443 | أضيف في : 07-09-2017 03:43 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
9.01/10 (10 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441