الجهات الحكومية في الحدود الشمالية تكمل جاهزيتها لاستقبال الحجاج العراقيين - تايم تايمز
الخميس 19 سبتمبر 2024




الأخبار الحدود الشمالية › الجهات الحكومية في الحدود الشمالية تكمل جاهزيتها لاستقبال الحجاج العراقيين

الجهات الحكومية في الحدود الشمالية تكمل جاهزيتها لاستقبال الحجاج العراقيين

الجهات الحكومية في الحدود الشمالية تكمل جاهزيتها لاستقبال الحجاج العراقيين
عرعر تايمز - واس : أكملت الجهات الصحية والخدمية والأمنية في منطقة الحدود الشمالية استعداداتها لتقديم خدماتها لحجاج بيت الله الحرام من دولة العراق عبر منفذ جديدة عرعر الحدودي من أول دخول أفواج الحجاج أمس, الذي تجاوز عددهم أكثر من 1000 حاج وحاجة .
وتجولت وكالة الأنباء السعودية في المنفذ الحدودي رصدت خلالها الجهات المشاركة بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أمير منطقة الحدود الشمالية .
وأكدت أمانة الحدود الشمالية أنها جهزت استراحة للحجاج وتأمين العمالة لنظافة الموقع, بالإضافة إلى لوحات ترحيبية عبر فرقتين ومشرفين على فترتين زمنية .
وجهزت الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية المستشفى الموسمي بمنفذ جديدة عرعر الذي تقدم من خلاله الخدمات الطبية، حيث يحتوي على 50 سريراً للتنويم وجزء منها عناية مركزة, بالإضافة لتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية وأجهزة الإنعاش الرئوي بقسمية الرجالي والنسائي .
وبين مستشار المدير العام للإعلام الصحي فهد طويرش, أن المستشفى يحتوي كذلك على عيادات طبية عامة وخدمات مساندة ومختبر مجهز بأحدث الأجهزة الطبية التي تساعد الأطباء على اتخاذ القرارات الطبية في الحالات الإسعافية, مشيراً إلى وجود أقسام ملاحظة تنويم وعناية مركزة وصيدلية وتطعيمات ومركز أعمال المراقبة الصحية لتقديم الخدمات الوقائية والتطعيمات الضرورية, لافتاً أن عدد الطاقم الفني والاداري يصل إلى ما يقارب الـ56 شخصا، إضافة إلى ثلاثة سيارات إسعاف تتميز بسعة الكابينة الداخلية ووجود جهاز تنفس صناعي, إضافة إلى بطارية قادرة على تشغيل جميع الأجهزة الطبية في حالة أعطال السيارة, بالإضافة إلى جميع الأجهزة والأدوية الإسعافية, مبيناً أن المستشفى استقبل أمس أكثر من 900 حاج وحاجة قدمت الرعاية الكاملة لهم .
وأكمل فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الحدود الشمالية استعداداته لجميع لتقديم الخدمات الإسعافية الطبية لضيوف الرحمن على طول الطريق المؤدي إلى منطقة الجوف .
وأوضح مساعد المدير العام للشؤون الإسعافية والمتحدث الرسمي مساعد غالي, أنه تم تجهيز مركز موسمي بمنفذ جديدة عرعر ومركز جديدة عرعر, بالإضافة إلى المراكز الإسعافية بمدينة عرعر بإجمالي أربعة فرق إسعافية وقيادة ميدانية وغرفة عمليات تعمل على مدار الساعة لتلقي البلاغات عن الحالات الإسعافية على رقم الطوارئ 997, مشيراً إلى أنه تم تركيب لوحات توعوية وترحيبية.
كما زودت إدارة الجوزات بالمنفذ الحدودي أكثر من 100 فرد داخل منفذ جديدة عرعر للإسراع بعملية تفويج الحجاج دون صعوبة أو تأخير, فيما شاركت جامعة الحدود الشمالية بالقافلة الطبية في مدينة الحجاج لتقديم خدماتها الطبية للحجاج, بمشاركة الجوالة لتقديم الهدايا والمشروبات في الاستراحة المخصصة لهم بمشاركة كشافة ادارة التعليم.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 393 | أضيف في : 08-09-2017 07:57 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
9.01/10 (10 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441