"العمل" و"هدف" يطلقان برنامجي نقل المرأة العاملة ودعم ضيافات الأطفال - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › "العمل" و"هدف" يطلقان برنامجي نقل المرأة العاملة ودعم ضيافات الأطفال

"العمل" و"هدف" يطلقان برنامجي نقل المرأة العاملة ودعم ضيافات الأطفال

عرعر تايمز - واس : أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بيانًا صحفيًّا، الأربعاء (20 سبتمبر 2017)، أعلنت فيه إطلاق برنامجي نقل المرأة العاملة ودعم ضيافات الأطفال.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة خالد أبا الخيل، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أن البرنامجين يستهدفان تمكين عمل المرأة ورفع نسبة مشاركتها بسوق العمل السعودي.

وأشار إلى أن إطلاق البرنامجين يأتي بالاشتراك مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).

وفيما يلي نص البيان:

من منطلق تمكين المرأة الـسعـودية في سوق العمل، وتماشيًا مع أهداف برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030؛ تنوي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، إطلاق برنامج دعم ضيافة أطفال المرأة العاملة (قرة)، وبرنامج نقل المرأة العاملة (وصول)؛ لتمكين المرأة الـسعـودية من المشاركة في سوق العمل وزيادة نسبة هذه المشاركة، ودعم استقرارها الوظيفي.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة الأستاذ خالد أبا الخيل، أن برنامج دعم ضيافة الأطفال (قرة) يهدف إلى زيادة نسبة النساء السعوديات العاملات في القطاع الخاص، ومساعدتها على تحقيق التوازن بين مسؤولياتها وواجباتها الأسرية وطموحاتها الوظيفية، بالإضافة الى تحسين وتطوير بيئة وخدمات مراكز ضيافة الأطفال في المملكة بتخصيص الاشتراطات والمعايير المطلوبة لتأهيل مراكز الضيافة للمشاركة في البرنامج.

وأكمل أبا الخيل: "كما يهدف البرنامج إلى تذليل أحد التحديات الرئيسية التي تواجه المرأة العاملة وتعوق مشاركتهن في سوق العمل، وهي تكلفة خدمة ضيافة الأطفال ومحدودية انتشار المراكز المتخصصة بضيافة الأطفال دون سن الرابعة؛ وذلك حسب الدراسات المتعددة التي تمت، والتي ساهم فيها عدد من النساء العاملات والمراكز المتخصصة بتقديم الخدمة".

وتابع: "كما يهدف البرنامج إلى تسهيل إمكانية الوصول إلى البيانات والمعلومات المتعلقة بمراكز ضيافات الأطفال؛ وذلك عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج"، مبينًا أن "هدف" قد أطلق في وقت سابق المرحلة التجريبية، وقد تم خلال المرحلة التجريبية إطلاق الخدمة بنسبة محدودة بمشاركة عدد من الأمهات وعينة من مراكز خدمة ضيافة الأطفال، وجُرِّبت الخدمة على شريحة محدودة من المستفيدات للتأكد من مواءمة الخدمة لاحتياجات الأم العاملة، وقد تم أيضًا إقامة عدة ورش عمل بمشاركة أصحاب المصلحة لمناقشة نتائج المرحلة التجريبية للبرنامج واقتراح التحسينات تمهيدًا للإطلاق الفعلي للخدمة على مستوى المملكة.

وألمح المتحدث الرسمي، إلى أن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" سوف يساهم بتغطية 80% كحد أقصى من تكلفة ضيافة الطفل بما لا يتجاوز 800 ريال شهريًّا للطفل الواحد وبحد أقصى طفلين لكل امرأة عاملة.

وفيما يتعلق ببرنامج نقل المرأة العاملة (وصول)، بين أبا الخيل أن البرنامج يهدف إلى تحسين وتطوير بيئة نقل المرأة من وإلى مبنى العمل؛ وذلك بالشراكة مع شركات تسديد المركبات من خلال التطبيقات الذكية المرخصة، وقد انتهت المرحلة التجريبية للبرنامج الذي لقي اهتمامًا كبيرًا ونجاحًا في تمكين المرأة العاملة من تجاوز تحدي التنقل من وإلى مبنى العمل؛ إذ عمل صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، بالتعاون مع الشركات المشغلة على رفع مستوى الخدمة، وتطبيق معايير السلامة والأمان خلال الإطلاق التجريبي للتأكد من جودة الخدمة قبل تعميمها في مختلف مناطق المملكة.

ويمكن للنساء العاملات الراغبات في الاستفادة من البرنامجين التسجيل في البوابة الوطنية للعمل "طاقات" www.taqat.sa نهاية شهر محرم من عام 1439هـ.

image

image

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 363 | أضيف في : 09-20-2017 04:32 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
9.01/10 (10 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441