"الإسكان": نشرتنا لسوق العقار الإلكترونية "لا تمثل" حجم المبيعات - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › "الإسكان": نشرتنا لسوق العقار الإلكترونية "لا تمثل" حجم المبيعات

"الإسكان": نشرتنا لسوق العقار الإلكترونية "لا تمثل" حجم المبيعات

عرعر تايمز - متابعات : أكد المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، سيف السويلم، أن ما تم تداوله حول إحصائيات حالة الطلب في السوق العقارية الإلكترونية، والمنقول عن نشرة الإسكان السابعة، يختص بمواقع التسويق الإلكترونية، ولا يمثل حجم المبيعات الكلية للسوق العقارية.

وأشار السويلم إلى أن طريقة الشراء وإقفال العروض في مواقع التسويق الإلكترونية لا تعد الخيار الأول للراغبين في الشراء، خاصة أن السوق الإلكترونية في هذا المجال لا تزال ناشئة، وتفتقد لفرصة المعاينة بشكل دقيق ومباشر قبل شراء المنتج السكني بعكس الشراء على أرض الواقع، موضحًا أن بعض التقارير العالمية تشير إلى أن التجارة الإلكترونية بالعقارات لا تزال غير مشجعة.

وأوضح السويلم أن 4 مشروعات من بين 12 مشروعًا أعلنت عنها وزارة الإسكان مطلع الشهر الجاري اكتملت حجوزاتها للمواطنين المستفيدين من الدعم السكني، وذلك بسبب الإقبال الكبير الذي شهدته تلك المشاريع.وفقا لصحيفة "عاجل"

ونبه إلى اكتمال حجوزات مشاريع شمال الرياض، ومدينة رابغ في مرحلتيه الأولى والثانية، إضافة إلى مشروع المبرز بمحافظة الأحساء، وتم إنهاء إجراءات التخصيص للمواطنين، تمهيدًا لاستكمال إجراءاتهم، بإجمالي وحدات سكنية يتجاوز ثلاثة آلاف وحدة.

ويأتي اكتمال الحجز في هذه المشاريع بعد أقل من أسبوعين على انطلاقها ضمن حملة المعاينة والحجز التي نفذتها الوزارة في عدد من مدن المملكة، وتهدف إلى توفير المنتجات السكنية لمستفيدي الدعم السكني بخيارات متنوعة وجودة عالية وأسعار مناسبة، وذلك لمن تم التخصيص لهم في الدفعات السابقة من برنامج "سكني".

وكانت وزارة الإسكان أعلنت عن 12 مشروعًا تتوزع في 10 مدن بنظامي الفلل الجاهزة، والبيع على الخارطة تستهدف توفير 20 ألف وحدة سكنية لمستفيدي الدعم السكني، وتشهد معارض الوزارة منذ فتح أبوابها مطلع الشهر الجاري إقبالاً من المواطنين المستفيدين.

ويتوقع أن تصل الحجوزات إلى المستويات المستهدفة بهذه المنتجات، كما ينتظر أن تشهد الأيام المقبلة إعلان الوزارة لمنتجات أخرى مماثلة في مدن أخرى، تحقق أحد الأهداف الاستراتيجية للوزارة بتوفير المسكن الملائم وتعزيز المعروض العقاري.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 338 | أضيف في : 10-10-2017 02:20 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441