المملكة تؤكد دعمها لكل ما يحقق العدالة حسب التشريعات - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › المملكة تؤكد دعمها لكل ما يحقق العدالة حسب التشريعات

المملكة تؤكد دعمها لكل ما يحقق العدالة حسب التشريعات

المملكة تؤكد دعمها لكل ما يحقق العدالة حسب التشريعات
عرعر تايمز - واس : أكدت المملكة على دعمها كل ما يُحقق العدالة وينجزها حسبما هو مقرر في أنظمتها وتشريعاتها الداخلية والاتفاقيات الدولية الموقعة عليها والأعراف الدولية المتبعة، مشيرة إلى سلامة وصحة الغاية المرجوة من مبدأ مكافحة الإفلات من العقاب، ومشددة في نفس الوقت على أن الوقت لا يزال مبكرًا لاعتماد هذا المبدأ وإقراره بسبب أن الإجراءات القضائية لتطبيق هذا المبدأ مازالت تفتقر إلى الوضوح في المعايير والقواعد والآليات المناسبة لتحديد نوع الجرائم المقصود تطبيق العدالة في حق مرتكبيها من خلال هذا المبدأ.

جاء ذلك في كلمة المملكة، أمس الأربعاء، في جلسة حول بند مبدأ الولاية القضائية العالمية وتطبيقاته، وذلك ضمن أعمال اللجنة القانونية في الأمم المتحدة وألقاها رئيس الوفد المشارك في الجلسة من وزارة العدل الدكتور عبدالعزيز الناصر. وقال الدكتور الناصر "بدايةً، أحب أن أشير إلى أن بلادي تتابع باهتمامٍ بالغ عمل لجنتكم الموقرة، وخصوصًا البند المطروح على جدول أعمالها في السنوات الأخيرة (نطاق مبدأ الولاية القضائية العالمية وتطبيقه)، وهي إذ تشارك في أعمالها لهذه الدورة - تمامًا كما فعلت في الأعوام السابقة - لتؤكد أن هذا الموضوع الجاري بحثه واستقصاؤه خلال تلك الأعوام يستحق كل الاهتمام لدى المختصين في أجهزة إنفاذ العدالة لدينا.. وبهذه المناسبة، نشكر الأمين العام للأمم المتحدة على تقاريره الصادرة بناءً على قرارات الجمعية العامة تجاه هذا المبدأ، ونؤكد إحاطتنا بما ورد فيها".

أبرز ما جاء بالكلمة:

* بلادي تؤكد على سلامة وصحة الغاية المرجوة من هذا المبدأ، وهي مكافحة الإفلات من العقاب

* العمل على التضييق على المجرمين ما أمكن هو ما يجب على جميع الدول والمنظمات التعاون بشأنه

* إقرار مبدأ الولاية القضائية العالمية والسعي إلى إنفاذه يجب أن يكون في إطار هذه المبادئ، ووفقًا للأعراف الدولية المتبعة.

* ترى المملكة أن انتهاك مبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي لن يكون مؤداه ونتيجته تحقيق للعدالة المرجو بلوغها أبدًا

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 338 | أضيف في : 10-12-2017 01:09 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
9.01/10 (10 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441