عروض مليونية لتشجيع موظفي الكهرباء على التقاعد المبكر - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › عروض مليونية لتشجيع موظفي الكهرباء على التقاعد المبكر

عروض مليونية لتشجيع موظفي الكهرباء على التقاعد المبكر

عروض مليونية لتشجيع موظفي الكهرباء على التقاعد المبكر
عرعر تايمز - متابعات : كشفت مصادر، أن الشركة السعودية للكهرباء، قدّمت عروضًا ومزايا مالية تصل إلى مليون ريال لموظفيها بمختلف الفروع بهدف دفعهم للتقاعد المبكر.

وتتجه العروض اتّجهت لمن خدم الشركة من 180 إلى 288 شهرًا حسب الضوابط والشروط، إذ يمنح الموظف مبلغ مكافأة نهاية الخدمة وتعويضًا نقديًّا عن رصيد الإجازات السنوية المستحقة التي لم يتمتع بها أثناء فترة خدمته، إلى جانب تعويض من برنامج «العرض الخاص» الذي يقضي بصرف مبلغ لا يزيد على مليون ريال طبقًا للراتب الأساسي وبدل السكن مضروبًا في عدد الأشهر الميلادية المتبقية حتى بلوغ سن التقاعد العادي بحد أقصى 60 شهرًا، وفقا ما نقلته صحيفة "عكاظ" الثلاثاء (31 أكتوبر 2017).

وأضاف المصدر أن من مزايا العرض اختيار الموظف لأحد البديلين، الأول كامل المبلغ 100%، وتمثل الدفعة الأولى من مبلغ تعويض البرنامج بلا رعاية صحية، والثاني 50% وتمثل الدفعة الأولى من مبلغ تعويض البرنامج، والمتبقي يتم سداده على دفعات شهرية متساوية حتى بلوغ الموظف سن التقاعد العادي بحد أقصى 60 شهرًا وتقدم له ولأسرته الرعاية لمدة 60 شهرًا وبحد أقصى بلوغ سن التقاعد، كما تصرف له كامل مدخرات ومساهمات برنامج التوفير والادخار.

وربط المصدر العرض الذي قدمته شركة الكهرباء، بإحضار الموظف بيانًا عن المدة والأجور من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قبل توقيعه بالموافقة على العرض، ويشترط وجود مدة اشتراك بفرع المعاشات بالتأمينات لا تقل عن 180 شهرًا ولا تزيد على 288 شهرًا، وبخلاف ذلك لا يعتمد العرض.

ويوقع الموظف عقدًا يوضح به كل المزايا والتعويضات والأحكام وفي حالة وفاة الموظف الذي حصل على نسبة 50% من مبلغ التعويض كدفعة أولى خلال فترة عقده مع الشركة من تاريخ انتهاء خدمته بالشركة ولمدة خمس سنوات، تستمرّ الشركة في صرف بقية مبلغ التعويض للورثة حتى انتهاء الفترة.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 401 | أضيف في : 10-31-2017 03:05 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441