أبا الخيل: جامعة الإمام عليها واجب تحصين الأفكار وصيانة العقول من المؤثرات - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › أبا الخيل: جامعة الإمام عليها واجب تحصين الأفكار وصيانة العقول من المؤثرات

أبا الخيل: جامعة الإمام عليها واجب تحصين الأفكار وصيانة العقول من المؤثرات

أبا الخيل: جامعة الإمام عليها واجب تحصين الأفكار وصيانة العقول من المؤثرات
عرعر تايمز - واس : أكد مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل إن جامعته عليها واجب في تحصين الافكار وصيانة العقول والقلوب من كل المؤثرات وخاصة في هذه المرحلة. وبين أن قناة الجامعة تضم أفضل الكفايات والعناصر والخبرات المدربة والمهيأة للقيام بالأعمال الإعلامية.

وقال أبا الخيل إن القناة تقوم على خدمة الاعلام والاتصال بكافة أنواعه وتنشر الصورة المشرفة للمملكة وماتقوم به من أسس ثابتة وقيم تنطلق من الكتاب والسنة و ترتكز في انطلاقتها وتأسيسها وإنشائها على الاهتمام بنشر الفكر الصحيح المعتدل، والذي من خلاله تنشر مبادئ السماحة، واليسر، والتعارف والتعايش.

وأكد أبا الخيل أن قناة الجامعة لم يكن لها أن توجد على أرض الواقع وأن تنطلق هذه الانطلاقة المتميزة التي استفاد منها الكثير إلا بفضل من الله العلي القدير، ثم بالدعم والتوجيه من قبل ولاة أمرنا وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وفقهما الله، ثم بالأعمال الجيدة والمتميزة من قبل القائمين عليها، والمساهمين في إنشائها، والمتابعين لذلك منذ أن كان فكرة حتى أصبحت على أرض الواقع وفي مقدمتهم وكيل الجامعة الدكتور عبدالله بن محمد أبا الخيل، و مدير القناة الدكتور محمد بن سعد الدكان.

وأوضح أن إطلاق هذه القناة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية استجابة للأمر السامي الكريم رقم 5627، والذي اقتضى أن ينشأ في كل جامعة قناة تعنى بكل ما يكون في هذه الجامعة أو تلك من برامج، وفعاليات، وأنشطة، وكذلك ما تقوم به من تحقيق لهدفها الثالث المتمثل في خدمة المجتمع، لافتاً إلى أنه سيكون للقناة عمل علمي مهني إعلامي احترافي متقدم متفوق إبداعي سيرى الجميع آثاره، ويؤتي أكله كل حين بإذن الله تعالى.

جاء ذلك خلال تدشين استوديو قناة جامعة الإمام وعربة البث التلفزيوني وافتتاح مكاتب القناة بحضور وكلاء الجامعة وعدد من منسوبيها وحشد من مسؤولي العلاقات العامة والإعلام بالوزارات والهيئات الحكومية.

من جانب آخر، قدّم مدير قناة الجامعة د. محمد الدكان الشكر لمدير الجامعة لرعايته ودعمه إنشاء استوديو القناة وعربة البث بهذه الإمكانات والتقنيات المتقدمة، مثمناً الدور الذي قامت به الشؤون الفنية في إنجاز هذا العمل، مؤكداً أن النقل الاحترافي المباشر لأنشطة الجامعة وفعالياتها جزء أساسي من خدمات القناة بما تحتويه من بيئة إنتاج احترافية تجمع بين الدقة العالية والمواكبة السريعة للحدث.

وأوضح الدكان أن الاستوديو بمساحة 384 م2 ، وهو مصمم ليخدم عدة برامج، ويضم 5 شاشات عرض و68 كرسياً للحضور، كما يضم 7 كاميرات عالية الدقة، فضلاً عن جهاز تلقين النصوص وعرضها على الكاميرات مع إمكانية استخدامه في الغرفة الإخبارية.

وأضاف أن نظام الإضاءة يتكون من (100 pantographs) قابل للتحكم موزعين على شبكة، معلقة على مسارات بحيث يمكن تغيير مواضعها بناء على الاحتياجات الخاصة للإضاءة، كما أن هناك مسارين لستارة الكروما حول الأستوديو باللونين الأسود والأخضر، وتتكون غرف التحكم بالأستوديو التلفزيوني، من غرفة الإنتاج وتضم أجهزة هي الأكثر تطورا في المجال، من بينها، مازج الصورة المرئية، وجهاز التوجيه المرئي وشاشات مراقبة الإنتاج، وأجهزة تشغيل وتسجيل أشرطة الفيديو، كما تضم غرفة الإنتاج مولد الرسومات، وخادم تشغيل تسجيل الفيديو.

وقال مدير قناة الجامعة إن الأستوديو يضم غرفة خاصة للتحكم في بالصوت بها مازج صوت رقمي ونظام ميكروفونات لاسلكية، فضلاً عن أجهزة مراقبة سمعية لاسلكية متطورة، أما قسم الـ Voice Over فيخدم قسم المونتاج وبرامج الإنتاج الحية داخل الأستوديو، وهو مزود بمايكات خاصة بالبث التلفزيوني، اتصال الداخلي مع خاصية IFB ومراقبة الفيديو، وتتضمن وحدة الجرافيك أجهزة الجرافكس الخاصة بالتصميم، وجهاز لعب الجرافكس في الاستوديو وجهاز خاص بجرافكس هوية قناة الجامعة.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 557 | أضيف في : 11-09-2017 01:04 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441