إلزام منفذي مشروعات السياحة بـ "زيارة ميدانية" مرة كل 3 أشهر - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › إلزام منفذي مشروعات السياحة بـ "زيارة ميدانية" مرة كل 3 أشهر

إلزام منفذي مشروعات السياحة بـ "زيارة ميدانية" مرة كل 3 أشهر

إلزام منفذي مشروعات السياحة بـ
عرعر تايمز - واس : بدأت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في تطبيق نظام يلزم رؤساء الشركات والمؤسسات المنفذة لمشروعات الهيئة بالزيارة الميدانية والاطلاع على سير عمل المشروع مرة واحدة على خلال 3 أشهر.

وتحظى مشروعات الهيئة الجديدة في مجالات السياحة والتراث الحضاري باهتمام خاص من رئيس الهيئة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، الذي يتابع مراحل إنشاء هذه المشروعات، وجودة العمل فيها، ومتابعة المقاولين المستمرة للمشروعات التي ينفذونها في مختلف مناطق المملكة.

وفي هذا الصدد أصدر سموه قرارًا بأن تقوم الإدارة العامة للمشروعات والشؤون الهندسية في الهيئة بالتنسيق مع فروع الهيئة بالمناطق لمرافقة رؤساء الشركات والمؤسسات التي تنفذ مشروعات الهيئة الإنشائية لموقع المشروع مرة على الأقل بشكل ربع سنوي خلال مدة العقد، وذلك للاطلاع المباشر على سير الأعمال التي تتم في الموقع، وتوثيق ذلك في تقرير رسمي يرفق مع المستخلص بما يضمن إنجاز المشروعات.

ويشمل القرار أيضًا أن تقوم إدارة المشتريات والعقود بتضمين شرط زيارة مواقع المشروعات في جميع العقود الإنشائية التي توقعها الهيئة، ويطبق هذا الإجراء على كافة مشروعات الهيئة الإنشائية، وأن تقوم وحدة التطوير الإداري في الهيئة بتعديل الإجراء الخاص بصرف مستحقات المتعاقدين بما يتوافق مع ما ورد في هذا القرار.

وكانت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد أعلنت مؤخرًا عن ترسية 9 مشروعات في مختلف مناطق المملكة بتكلفة إجمالية تتجاوز 433 مليون ريال، وطرح 5 مشروعات للترسية، وذلك ضمن مشروعات الهيئة في مسار التراث الحضاري والتي تتجاوز تكلفتها مليار و400 ألف ريال.

وتم توقيع عقود الترسية مؤخرًا برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مع عدد من الشركات الوطنية.

*******************

المشروعات الجديدة لـ "هيئة السياحة":

- مشروعات إنشاء متاحف جديدة

- مشروعات لتطوير المتاحف والعروض المتحفية

- توسعة وتطوير المتحف الوطني

- مشروعات الصيانة والتسوير والتبتير واللوحات التعريفية

- تأهيل عدد من المواقع الأثرية والتراثية.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 353 | أضيف في : 12-03-2017 01:19 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441