تواصل استقبال الأفلام المشاركة في مسابقة سلام للأفلام القصيرة - تايم تايمز
الإثنين 16 سبتمبر 2024




الأخبار الحوار الوطني › تواصل استقبال الأفلام المشاركة في مسابقة سلام للأفلام القصيرة

تواصل استقبال الأفلام المشاركة في مسابقة سلام للأفلام القصيرة

دعوة للمبتعثين ومنتجي الأفلام القصيرة للمشاركة في المسابقة وتقديم محتوى إعلامي يساهم في إبراز صورة المملكة عالميا
تواصل استقبال الأفلام المشاركة في مسابقة سلام للأفلام القصيرة
عرعرتايمزـ خالد العنزي

اطلق برنامج "سلام للتواصل الحضاري" مسابقة (سلام للأفلام القصيرة)، في دعوة للشباب للمشاركة في تقديم أفلام قصيرة باللغة الإنجليزية؛ لتصل إلى العالم كلّه، ولتعكس صورة المملكة الحضارية ومكانتها الدولية. وتستهدف المسابقة، شباب المملكة وشابّاتها المبدعين في مجال الأفلام القصيرة؛ تشجيعًاً لهم على اكتشاف مواهبهم؛ وتعزيزًاً لتواصلهم مع القضايا التي تهم الوطن؛ وتدعيمًاً لهم على تقديم أنفسهم بما يعكس طبيعة مجتمعنا السعودي، وقيمه الدينية، والإنسانية والاجتماعية والحضارية؛ تواصلًاً مع برامج الرؤية الوطنية 2030م الطموحة في المجالات الحضارية كافة.

وكشف المشرف العام على البرنامج د. فهد السلطان، أن المسابقة تهدف إلى توفير محتوى وطني، يسهم في تصحيح صورة المملكة وإبرازها وتقديمها للعالم بأسلوب معاصر عبر وسائل الإعلام الجديد، وتقديم حقائق علمية موضوعية عن منجزات المملكة في المجالات الثقافية والاقتصادية والحضارية والإنسانية، إضافة إلى إبراز أهمية المملكة ودورها وإنجازاتها محليًاً وإقليميًاً ودوليًاً، وإسهامها في تعزيز ثقافة التعايش والحوار والسلم العالمي. مشيرا إلى أن آخر موعد لتسليم الأعمال المشاركة سيكون في 22 فبراير 2018 م، وسيكون حفل التكريم يوم 7مارس 2018م.

وتشترط المسابقة أن تحمل موضوعات الأفلام المشاركة معاني سامية لرسالة المملكة الإنسانية والحضارية، وتعكس واقعها الفعلي لتصل إلى العالم كلّه، معبرةً عن الصورة الإيجابية الحضارية الشاملة في جميع المجالات، من خلال المحاور الثلاثة وهي: (موطن العز) الذي يتناول إبراز مظاهر التطور والمنجزات التي تتميز بها المملكة العربية السعودية، ورؤية 2030 التي تتجه المملكة نحوها من أجل مستقبل أكثر تقدمًاً. و (بصمة سعودية) وهو موجّه للمبتعثين، ويسلطون من خلاله الضوء على أبرز الأنشطة الإبداعية التي أسهموا فيها في المجالات المختلفة، مثل: الأعمال التطوعية والثقافية، ودورهم في عكس صورة ذهنية إيجابية عن المملكة. و (وطن واحد وألوان متعددة) لذي يسلّط الضوء على الثراء والتنوع الثقافي والفني الذي تملكه المملكة، ويتناول مظاهر التعايش والتسامح بين مختلف الأطياف السعودية.

وحددت المسابقة مسارين للمشاركة وهي: الأفلام القصيرة: مشاهد تمثيلية أو وثائقية قصيرة، او الرسوم المتحركة (إنيميشن): من خلال عمل موشن جرافيك أو رسوم متحركة.

وتبلغ قيمة جوائز المسابقة (150) ألف ريال، موزعة حسب الآتي: الجائزة الأولى: خمسون ألف ريال، الجائزة الثانية: أربعون ألف ريال، الجائزة الثالثة: ثلاثون ألف ريال، الجائزة الرابعة: عشرون ألف ريال، الجائزة الخامسة: عشرة آلاف ريال.

ويتم استقبال مساهمات المشاركين؛ من خلال إرسال الأفلام عبر رابط Dropbox أو Google Drive أو WeTransfer أو من خلال البريد الإلكتروني (admin@salam4cc.com).

وتعد المسابقة مبادرة إعلامية جديدة وفعّالة لإقامة حوار وتواصل ثقافي عبر وسائل الإعلام الجديد للوصول إلى ثقافات متعددة ومختلفة وخلق تواصل معها، واطلاعها على الجانب الحضاري للمملكة وما يحمله هذا الجانب من أبعاد وصور تراثية وثقافية واقتصادية ذات رسالة نبيلة في إطار الدور الإنساني الكبير الذي تقوده المملكة عالميا.

ويمثل "سلام" منصة هادفة ومفيدة للحوار المفتوح والتفاهم الإيجابي بين السعوديين وغيرهم، للتعرف إلى المشتركات الإنسانية والثقافية بين الجميع، ومحاولة لفتح باب الحوار حول القضايا ذات العلاقة.

ويمكن لجميع المبتعثين والمبتعثات والمترجمين وممن يتحدثون اللغة الإنجليزية إلى المشاركة في تقديم محتوى يساهم في إبراز صورة المملكة الثقافية وتقديمها للعالم بأسلوب جميل وسريع عبر وسائل الإعلام الجديد، ويمكن التواصل مع البرنامج من خلال الموقع (www.salam4cc.com).

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 604 | أضيف في : 12-12-2017 06:40 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (13 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441