الجاسر يستقبل ضيوف معرض الكتاب بمركز الملك فهد الثقافي - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › الجاسر يستقبل ضيوف معرض الكتاب بمركز الملك فهد الثقافي

الجاسر يستقبل ضيوف معرض الكتاب بمركز الملك فهد الثقافي

الجاسر يستقبل ضيوف معرض الكتاب بمركز الملك فهد الثقافي
عرعرتايمزـ احمد الثقفي


إستقبل نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر اليوم نيابة عن وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، ضيوف معرض الرياض الدولي للكتاب، والناشرين واللجان العاملة في المعرض، بحضور وكيل الوزارة للشؤون الثقافية المشرف العام على المعرض الدكتور ناصر الحجيلان وذلك بمركز الملك فهد الثقافي.
وأُلقي خلال الحفل المعد بهذه المناسبة عدد من الكلمات فقد أوضح صاحب الدار المصرية اللبنانية محمد رشاد أن شعار المعرض "الكتاب.. قنطرة حضارة" له مدلول جامع وشامل مشيرا إلى أن الناشر هو الوسيط الرئيس لنقل العلم والمعرفة للأجيال المتعاقبة .
ثم ألقى مدير نشرات "ضفاف" بشار شبارو كلمة دور النشر المشاركة في المعرض قال فيها "نلتقي مرة أخرى في هذا المعرض و تجمعنا الرياض هذه السنة والمعرض نحو الأفضل تنظيماً مؤسساتياً وإعلاميا وقوافل القراء تعود إليه تبحث عن ذلك المعنى الحقيقي للحياة والذي لا يمكن أن يجدوه خارج صفحات الكتاب.
كما هنأ رئيس اتحاد الناشرين التونسيين محمد المعالج المملكة على احتضانها أكبر المهرجانات الثقافية التي تعنى بالكتاب وتتيح للناشر العربي المشاركة في عنصر ثقافي يعد ملتقى مهما يجمع المثقفين والأدباء والناشرين من شتى أنحاء العالم ، مؤكدا حرص الناشرين التونسيين على المشاركة بهذه التظاهرة الثقافية .
من جهته أبان رئيس مجلس نادي أدبي أبها الأدبي الدكتور أحمد آل مريع في كلمة ضيوف الوزارة أن معرض الكتاب يجمع كل سنة رموز المعرفة وفعلها وفعالياتها, ومتعاطيها, ومنتجيها كتاباً ونشراً ورعاية واهتماماً حيث يجد الكاتب بغيته من نفائس الكتب وأثيرها وجديدها .
وقال : " إن معرض الرياض الدولي للكتاب ليس بدكاكين وراقة و وراقين ونعمّا هي؛ ولكنه مجال لتفعيل التنمية وصناعة مجتمع المعرفة في عصر لم تعد المعرفة فيها حضوراً مهماً فحسب ولكنها أصبحت مجالاً حيوياً للتفاعل بين إنسان وإنسان وبين الإنسان ومجاله ومنجزاته ، وشرطاً بالفعل ومكثفاً للقدرة والتحدي وعلى الإنجاز .
وأفاد أنه في هذا العام هناك البرنامج الثقافي المنبري , وبرنامج الورش, وبرنامج مسابقة "إقرأ" من شركة أرامكو, غير أجنحة الطفل ومنصات التوقيع وبرامج البث الإعلامي المتواصل .
وفي ختام الحفل كرم الدكتور عبدالله الجاسر أعضاء لجنة جائزة الكتاب لعام 1435هـ ـ 2014م وأعضاء لجنة البرنامج الثقافي كما كرم الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية الراعية لمعرض الكتاب الدولي.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 546 | أضيف في : 03-08-2014 03:08 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441