مركز الملك فيصل للبحوث يطلق 5 إصدارت ثقافية بمناسبة 40 عاماً على تأسيس مجلة الفيصل - تايم تايمز
الخميس 19 سبتمبر 2024




الأخبار الحدود الشمالية › مركز الملك فيصل للبحوث يطلق 5 إصدارت ثقافية بمناسبة 40 عاماً على تأسيس مجلة الفيصل

مركز الملك فيصل للبحوث يطلق 5 إصدارت ثقافية بمناسبة 40 عاماً على تأسيس مجلة الفيصل

يشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2018 بالعديد من العناوين التراثية
مركز الملك فيصل للبحوث يطلق 5 إصدارت ثقافية بمناسبة 40 عاماً على تأسيس مجلة الفيصل
عرعر تايمز - التحرير :
يشارك مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2018، الذي تنطلق فعالياته يوم الأربعاء تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك في مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 26-6 إلى 7-7 1439هـ الموافق 14-24 مارس 2017م.
ويقدم جناح المركز المشارك بالمعرض رقم (C17) إصدارات متنوعة من كتب وبحوث ودراسات وعناوين كثيرة منها: الدراسات الإسلامية واللغوية، والدراسات المعاصرة والبحوث العلمية، وكتب التراث المحققة، بجانب مجلات "الفيصل"، و"الدراسات اللغوية"، و"الفيصل العلمية"، والكتب والدراسات والكشافات التي توثق مسيرة الملك فيصل، والأمير سعود الفيصل رحمهما الله.
إضافة إلى إصدارات مجلة الفيصل بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيس دار الفيصل الثقافية وصدور المجلة في عام 1977م، حيث أصدرت الدار خمسة مجلدات مختارة من منشوراتها، وهي: الملك فيصل في الفيصل، قصص من ذاكرة الشعوب، تشكيل، قصائد، حوارات.
كما يضم جناح مركز الملك فيصل للبحوث في معرض الرياض الدولي للكتاب عددًا كبيرًا من الإصدارات، إلى جانب عدد من الإصدارات الأخيرة مثل (الحياة العلمية في عصر ملوك الطوائف في الأندلس، أنشاب الكُثُب في أنساب الكتب، المسلمون والنظام العالمي الجديد، اختصار الكتب بين التراكم والاجترار، العربية، هذه اللغة شريفة، السلفية الجهادية.. تاريخ الفكرة (مترجم) ، التراث العمراني للحضارة الإسلامية، التراث الثقافي: ماهيته ومهدداته وكيفية الحفاظ عليه، اقتصاد المعرفة: المفاهيم والقياسات، تسهيل المعارج إلى تحقيق المخارج)، وعددٍ آخر من الكتب التراثية والثقافية والدراسات الفكرية المعاصرة.
يشار إلى أن مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يضم كذلك روائع ونفائس من تراثنا العربي والإسلامي العظيم، من طبعات قديمة، وإصدارات نادرة، وهو بمثابة وجهة مهمة للباحثين وطلاب الدراسات العليا؛ حيث يوفر العديد من المصادر العلمية والأكاديمية والخدمات البحثية، التي يمكن الاستفادة منها من خلال التواصل على البريد الإلكتروني لمكتبة المركز: (is@kfcris.com)، أو البريد الإلكتروني لإدارة الإعلام والنشر والتسويق: (publish@kfcris.com)، أو زيارة موقع المركز على شبكة الإنترنت.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 381 | أضيف في : 03-12-2018 07:07 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
9.01/10 (12 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441