مركز الملك فيصل للبحوث يتعاون مع مؤسسة يابانية لنشر التراث الثقافي السعودي - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار الحدود الشمالية › مركز الملك فيصل للبحوث يتعاون مع مؤسسة يابانية لنشر التراث الثقافي السعودي

مركز الملك فيصل للبحوث يتعاون مع مؤسسة يابانية لنشر التراث الثقافي السعودي

مركز الملك فيصل للبحوث يتعاون مع مؤسسة يابانية لنشر التراث الثقافي السعودي
عرعر تايمز - التحرير :
وقع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية مذكرة تفاهم مع مؤسسة "موتوكو كاتاكورا" لثقافة الصحراء؛ تهدف إلى نشر التراث الثقافي السعودي وتبادل المعرفة والخبرة بين الجهتين. وأبرم الاتفاقية من جانب المركز د. سعود السرحان الأمين العام، ومن المؤسسة اليابانية د. هيروشي نواتا رئيس مجلس الإدارة، وذلك صباح الثلاثاء 22 شعبان 1439هـ، الموافق 8 مايو 2018م، في مقر المركز بمدينة الرياض.

وصرح د. سعود السرحان الأمين العام لمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، بأن الاتفاقية تجسد حرص المركز ومؤسسة "موتوكو كاتاكورا" اليابانية على تعزيز أواصر التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بينهما وتبادل الخبرات والمعرفة والدعم.

وذكر السرحان أن المذكرة تتضمن التعاون بين المركز والمؤسسة اليابانية في عدة مجالات، وأهمها إقامة شراكة وتطوير معارض مشتركة،، ونشر التراث الثقافي السعودي، والأرشفة الرقمية للمجموعات التراثية.

وتنص الاتفاقية على تعزيز التفاهم المتبادل بين المركز والمؤسسة في القطاع الثقافي، وتحديد أوجه التعاون في البحوث والأنشطة المشتركة، وتوفير مزيد من الفرص للتعاون في زيادة الوعي بالتراث الثقافي السعودي.

وتتضمن مجالات التعاون بين مركز الملك فيصل للبحوث ومؤسسة "موتوكو كاتاكورا" لثقافة الصحراء اليابانية: دعم أهداف بحوث المؤسسة اليابانية في السعودية، وعرض أرشيف التصوير الفوتوغرافي للمؤسسة في متحف مركز الملك فيصل للبحوث، وتنظيم المعارض المشتركة في المملكة خلال (2020م–2021م)، وتبادل الخبرات والدعم في فهرسة المجموعات بين الجهتين.
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية إلى التعاون مع الجامعات والهيئات الأكاديمية والبحثية والعلمية والتعليمية المحلية والدولية؛ بهدف مد جسور التعاون الأكاديمي وتوطيد العلاقات الثقافية والتبادل العلمي، ولاسيما الجامعات والأكاديميات العلمية ودور النشر والجهات العلمية والتعليمية الرائدة.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 333 | أضيف في : 05-09-2018 08:25 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
9.01/10 (11 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441