بنك التنمية الاجتماعية يطلق برنامج «حلّ» - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › بنك التنمية الاجتماعية يطلق برنامج «حلّ»

بنك التنمية الاجتماعية يطلق برنامج «حلّ»

بنك التنمية الاجتماعية يطلق برنامج «حلّ»
عرعر تايمز - واس : مواكبةً لمستجدات سوق العمل، وتزامنًا مع قرارات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية؛ ودورها البارز في الخطوات التصحيحية، واستمرارها الدؤوب في قرارات التوطين، والتي تأتي أبرزها في حصر منافذ بيع 12 نشاطًا على المواطنين السعوديين، مع مطلع شهر محرم 1440هـ.

فقد طوّر بنك التنمية الاجتماعية منتجًا يتوائم من مشروع التوطين، تحت اسم "حلّ" والذي يُركّز على دعم الـ12 نشاطًا من الأنشطة المستهدفة بالتوطين حاليًا، ويُقدّم الحوافز الدائمة والخدمات المتكاملة، والدعم المادي والمعنوي، وذلك ضمن اهتمام البنك البالغ بقطاع المشاريع في المملكة العربية السعودية، وتسخير كافة القدرات لتمكين شباب وشابات الوطن.

وبيّن مساعد المدير العام لقطاع التمويل الأصغر سعيد الزهراني أهم مزايا منتج "حلّ"، حيث سيكون التمويل بدون فوائد، وفترة سماح تصل إلى 18 شهرًا، وأقساط ميسرة وفترة سداد تصل إلى 72 شهر، وتأهيل ورعاية المشاريع أثناء مرحلتي التأسيس والتشغيل، بالإضافة إلى حلّ العوائق والمشكلات التي تواجه المستفيدين، دورات تدريبية متخصصة في أساسيات الأعمال على أيدي مدربين مهرة، وورش عمل فنية في الأعمال التجارية للمستفيدين وذلك للارتقاء بأعمالهم وجعلها أكثر كفاءة وقدرة على المنافسة، وتقديم استشارات فنية ومالية وتسويقية مجانًا للمستفيدين؛ بواسطة مستشارين متخصصين.

وأوضح الزهراني أنّ تحالف بنك التنمية الاجتماعية مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الداخلية ووزارة التجارة والاستثمار ووزارة الشؤون البلدية والقروية والمؤسسة العامة للتدريب الفني والمهني وصندوق تنمية الموارد البشرية ومنشآت، هو ضمن سعي هذه الجهات جميعًا لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030م، والوصول إلى أهدافها.

كما تطرّق إلى امتلاك بنك التنمية الاجتماعية خبرة كافية لمساعدة الرياديين في تكوين مشاريعهم، حيث موّل خلال العشر سنوات الماضية 3733 مشروعًا تندرج تحت الـ12 نشاطًا المستهدفة بالتوطين حاليًا، بقيمة تتجاوز 1.38 مليار ريال، وتنقسم الخدمات إلى مالية وغير مالية، حيث يبدأ التمويل من 50.000 ريال لـ1.000.000 ريال، بالإضافة إلى البرامج التدريبيّة والاستشارات المجانيّة.

وقد أنهى البنك الاستعدادات اللازمة لدعم كافة الأنشطة بمختلف مجالاتها، وهي: محلات السيارات والدراجات النارية- محلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال- محلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز- محلات الأواني المنزلية- محلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية- محلات الساعات- محلات النظارات- محلات الأجهزة والمعدات الطبية- محلات مواد الإعمار والبناء- محلات قطع غيار السيارات- محلات الحلويات- محلات السجاد.

وأشار الزهراني للدور الكبير الذي يُقدّمه الذراع التنفيذي للخدمات غير المالية "مركز دلني للأعمال" في تطوير وتدريب العملاء، بالإضافة إلى دور الشركاء الاستراتيجيين في تقديم الخدمات المساندة وعلى رأسهم "معهد ريادة"، مؤكداً أنّ هذا التعاون يُسرّع من عمليات الإنجاز وتذليل العقبات.

وسيكون التقديم على التمويل من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التنمية الاجتماعية: www.sdb.gov.sa أو عن طريق الشركاء.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 420 | أضيف في : 09-10-2018 08:06 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
9.01/10 (10 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441