الشؤون الإسلامية بالحدود الشمالية تنظم دورة لمراقبي المساجد والصيانة - تايم تايمز
الجمعة 18 أكتوبر 2024




الأخبار الحدود الشمالية › الشؤون الإسلامية بالحدود الشمالية تنظم دورة لمراقبي المساجد والصيانة

الشؤون الإسلامية بالحدود الشمالية تنظم دورة لمراقبي المساجد والصيانة

بمشاركة مراقبي المساجد بمدينة عرعر والمحافظات التابعة للمنطقة
الشؤون الإسلامية بالحدود الشمالية تنظم دورة لمراقبي المساجد والصيانة
عرعر تايمز - التحرير :
انطلقت يوم أمس الأحد العشرين من شهر صفر الحالي، دورة لمراقبي المساجد والصيانة، نظمها فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الحدود الشمالية، في مقر الفرع بمدينة عرعر, بمشاركة مراقبي المساجد في مدينة عرعر، ورفحاء، وطريف، والعويقيلة.. وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وفي بداية الدورة، ألقى مدير عام فرع الوزارة بمنطقة الحدود الشمالية الشيخ مطارد بن دخيل العنزي، كلمة ثمنَّ فيها الجهود التي تقوم بها الوزارة؛ للارتقاء بالعمل، والمشاركة الفاعلة بزيادة الجانب التوعوي على كافة الأصعدة، وذلك بتوجيهات من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.

وأكد العنزي أهمية العمل الذي يقوم به مراقبوا المساجد في المحافظة على بيوت الله ، وجعلها مهيئة بشكل كامل كي يؤدي المسلمون عبادة الصلاة ــ وهي الركن الثاني من أركان الإسلام ــ في جو من الطمأنينة والراحة والخشوع.

بعد ذلك، ألقى أمين اللجنة المركزية للبرامج الدعوية بالوزارة الشيخ فيصل بن سعود العنزي، أولى محاضرات الدورة عن مفهوم الأمن الفكري ودور الوزارة بتحقيقه.

ثم تحدث رئيس قسم المراقبين الأستاذ إبراهيم بن عبدالعزيز السريع ــ بعد ذلك ــ حول آلية عمل المراقبين، وطريقة إعداد التقارير.

وتواصلت ــ اليوم الاثنين ــ فعاليات الدورة، حيث ألقى أمين اللجنة المركزية للبرامج الدعوية الشيخ فيصل بن سعود العنزي، محاضرة بعنوان: "الأمن .. وسائل تحقيقه وطرق حفظه، ودور المملكة في رعاية المساجد".

كما ألقى رئيس قسم المراقبين الأستاذ إبراهيم بن عبدالعزيز السريع، محاضرة عن التعامل مع منسوبي المساجد وفق اللوائح والأنظمة، وطرق معالجة المشاكل.

image

image

image

image

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 320 | أضيف في : 10-29-2018 07:07 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
9.01/10 (10 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441