خادم الحرمين: الثقافة تعزز الأمن والسلم وترسخ التعايش والحوار - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › خادم الحرمين: الثقافة تعزز الأمن والسلم وترسخ التعايش والحوار

خادم الحرمين: الثقافة تعزز الأمن والسلم وترسخ التعايش والحوار

خادم الحرمين: الثقافة تعزز الأمن والسلم وترسخ التعايش والحوار
عرعر تايمز - واس : "الجنادرية" يعكس تنوع التراث ويسهم في توعية الأجيال

المهرجان يسهم في تعزيز التواصل الثقافي العالمي

الثقافة تمثل قاسمًا مشتركًا أساسيًا بين شعوب العالم


قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إن مهرجان الجنادرية يجسد تراث المملكة، ويعكس تنوع التراث في بلادنا، ويسهم في توعية الأجيال الشابة بهذا التراث، كما يسهم المهرجان في تعزيز التواصل الثقافي العالمي، وما وجودكم هنا إلاّ دليل على ذلك.

وأضاف أن الثقافة تمثل بمفهومها الشامل قاسمًا مشتركًا أساسيًا بين شعوب العالم وعاملًا مهمًا لتعزيز الأمن والسلم وترسيخ مفهوم التعايش والحوار العالمي من أجل مستقبل أفضل.

وكان الملك استقبل في قصر اليمامة بالرياض أمس ضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 33" من المفكرين والأدباء.

وقد ألقى الملك سلمان كلمة خلال الاستقبال قال فيها: أرحب بكم ضيوفًا على المملكة العربية السعودية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثالثة والثلاثين، كما أرحب بمشاركة الجمهورية الإندونيسية الشقيقة ضيف شرف هذه الدورة. وفي ختام الاستقبال، تشرف ضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالسلام على خادم الحرمين الشريفين.

الشخصيات المكرمة:
الحضور السعودي علامة فارقة في الملتقيات
ألقيت كلمة الشخصيات المكرمة لهذا العام ألقتها نيابة عنهم الدكتورة سمر بنت جابر الحمود، عبرت خلالها عن تقدير المكرمين لهذا التكريم الذي هو نهج ثابت ومستمر من هذه الدولة المباركة لأبنائها وبناتها من المواطنين تشجيعًا وتحفيزًا واحتضانًا.

وقالت: "لقد استثمرت الدولة في أبنائها وبناتها من الموطنين وبذلت الغالي والنفيس وحقق أبناء وبنات هذا الوطن الكثير من المنجزات في المجالات كافة، وأصبح الحضور السعودي علامة فارقة في كثير من الملتقيات الإقليمية والدولية على المستوى الفردي والمؤسسي وهذا بفضل الله أولًا، ثم بفضل الرعاية الكريمة والدعم غير المحدود من قيادة هذه البلاد المباركة.

وثمنت الدكتورة سمر الحمود الدعم الكبير وفتح الآفاق والمجالات لأبناء وبنات الوطن الذين يبادلون قيادتهم الولاء والوفاء ويسعون إلى ترجمة آمالها وطموحاتها لرفعة هذا الوطن العظيم وازدهاره فهو عمق الأمتين العربية والإسلامية وذو دور مؤثر وأساسي في المشهد العالمي.

رئيس اتحاد كتاب تونس:
لولا حزم الملك لتناهشت الذئاب أقطارنا
ألقى رئيس اتحاد الكتاب التونسيين الدكتور صلاح الدين الحمادي كلمة ضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة قال فيها، إن رعايتكم الكريمة يا خادم الحرمين الشريفين لهذا المهرجان واستقبالكم لنا دليل قاطع وبرهان ساطع على أن الاهتمام بالثقافة بما هي تراث وفكر وأدب وإبداع، هو من أولويات سياسة المملكة العربية السعودية وما حضورنا إلى هذه الأرض المعطاءة إلا تعبير منا عن الإقرار بذلك، واعتراف بما لأياديكم البيضاء من فضل على حملة الأقلام والمبدعين صناع الأفكار.

وأضاف، جئنا لنحتفي معكم بالتراث والثقافة والتاريخ من خلال مشاركتنا في هذا المهرجان حاملين مع رواده راية شعاره لهذه السنة "الوفاء والولاء"، متبنين معاني هاتين القيمتين العربيتين الأصليتين، وهما من أهم قيم المجتمع العربي.

ونوه الحمادي بمواقف خادم الحرمين الشريفين تجاه ما يتهدد الأمة العربية من مخاطر تتداعى عليها من قريب ومن بعيد، وقال: "لولا حزمكم وعزمكم وتصديكم لمختلف المؤامرات التي تستهدف البلاد العربية، لتناهشت الذئاب أقطارنا".

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 341 | أضيف في : 12-23-2018 04:22 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441