جامعة الحدود الشمالية وجامعة المجمعة توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات التعليمية والبحثية والمجتمعية - تايم تايمز
الخميس 19 سبتمبر 2024




الأخبار الحدود الشمالية › جامعة الحدود الشمالية وجامعة المجمعة توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات التعليمية والبحثية والمجتمعية

جامعة الحدود الشمالية وجامعة المجمعة توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات التعليمية والبحثية والمجتمعية

جامعة الحدود الشمالية وجامعة المجمعة توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات التعليمية والبحثية والمجتمعية
عرعر تايمز - التحرير :
وقع كل من معالي مدير جامعة الحدود الشمالية الأستاذ الدكتور سعيد بن عمر آل عمر، ومعالي مدير جامعة المجمعة الدكتور خالد بن سعد المقرن مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات التعليمية والبحثية والمجتمعية وذلك في يوم الاثنين 1/5/1440هـ. بمقر جامعة المجمعة.
وتضمنت المذكرة التي اعتبرت أساسًا نظامياً للتعاون المثمر بين الجامعتين عدداً من البنود التي تمهد الطريق بين الجامعتين للتنسيق والتعاون في مجال تقديم الاستشارة الفنية والمهنية، وترائي ورصد الأهلة وحساب الفلك، والبحوث والدراسات، والتنسيق والمساعدة في إنشاء مرصد فلكي بجامعة الحدود الشمالية والتدريب على أجهزته ومعداته وإكساب منسوبي المرصد المهارات اللازمة في مجال الفلك وترائي الأهلة.
من جانبه عبر معالي الأستاذ الدكتور سعيد بن عمر آل عمر عن سعادته باستكمال توقيع مذكرة التفاهم مع جامعة المجمعة لتضاف لسجل جامعة الحدود الشمالية الحافل في مجال التعاون والتبادل المعرفي مع الجامعات الوطنية والدولية، ومراكز الاعتماد الأكاديمي الوطني والعالمي، والتي حققت فيها جامعة الحدود الشمالية خلال العقد الأخير قفزات نوعية في مجال التدريب والابتعاث والتعاون الأكاديمي والبحث العلمي، حيث تميزت بمنجزاتها الأكاديمية والعلمية في مختلف المجالات.
الجدير بالذكر أن الجامعة قد شرعت في إنشاء مرصد فلكي بعد التقييم الذي أجري في الجامعة لإختيار الموقع الأنسب للمرصد الفلكي، حيث تأكد للجامعة تميز أجواء مدينة عرعر وصفاء سمائها للعمل الفلكي وترائي الأهلة، وكانت الجامعة قد مولت من خلال عمادة البحث العلمي في العام المنصرم إطلاق محطة الرصد الفلكي المغناطيسي الفضائي وهي الأولى من نوعها والوحيدة على مستوى الخليج العربي، والتي تعمل بطاقة الخلايا الشمسية، حيث بدأت برصد بيانات المجال المغناطيسي لشمال المملكة منذ تدشينها مطلع شهر فبراير عام 2018م.


image

image

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 357 | أضيف في : 01-08-2019 09:20 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441