جامعة الحدود الشمالية تفتتح عيادة مكافحة التدخين المتنقلة والتوعوية - تايم تايمز
الخميس 19 سبتمبر 2024




الأخبار الحدود الشمالية › جامعة الحدود الشمالية تفتتح عيادة مكافحة التدخين المتنقلة والتوعوية

جامعة الحدود الشمالية تفتتح عيادة مكافحة التدخين المتنقلة والتوعوية

جامعة الحدود الشمالية تفتتح عيادة مكافحة التدخين المتنقلة والتوعوية
ناجح - واس : افتتح مدير جامعة الحدود الشمالية المكلف الدكتور إبراهيم بن حسن الزهراني عيادة مكافحة التدخين المتنقلة والتوعية, بالتعاون مع الشؤون الصحية بالمنطقة اليوم, وذلك في بهو كلية التربية والآداب – شطر الطلاب بمقر الجامعة بمدينة عرعر, بمشاركة مدير الشؤون الصحية بالمنطقة عبدالله بن ولمان العازمي.
وقدم مدير مجمع عيادات مكافحة التدخين التابعة لمديرية الشؤون الصحية بالمنطقة حمود الرويلي, للحضور شرحاً عن أهداف العيادة وطرق التواصل معها بدءًا من مراجعة المدخن للعيادة وتسجيل بياناته وتشخيص حالته الطبية ودرجة اعتماده على النيكوتين وإعداد علاج سلوكي ودوائي ومتابعة حالة المدخن للوصول إلى إقلاعه عن التدخين.
وأوضح أن العيادة تحتوي على مطويات ومطبوعات توعوية تبين مضار التدخين وآثاره السلبية على المجتمع والفرد من الناحية الصحية والاجتماعية والمادية والأخلاقية، وسبل مكافحتها، والحد منها وكيفية الإقلاع عنه، وما تقدمه الجهات المختصة في الشؤون الصحية في سبيل تعزيز دور الجامعة في الحفاظ على الصحة.
من جانبه, بين مدير الشؤون الصحية بالمنطقة عبدالله ولمان العازمي أن الجامعات هي الرافد الحقيقي للتنمية السكانية والاقتصادية للمجتمع ولها دور بارز في نشر التوعية والتثقيف الصحي بالمنطقة، مؤكداً استعداد الشؤون الصحية التام بالمنطقة في تقديم كل ما يعزز التعاون مع الجامعة في سبيل تدريب الكوادر الطبية وتأهيلها وتبادل الخبرات والمعلومات، مقدماً باسمه وباسم الوفد المرافق له الشكر لمدير الجامعة المكلف على حفاوة الاستقبال ودعم سبل التعاون البناء والمثمر مع الجامعة.
وفي الختام, أكد مدير الجامعة المكلف أن الجامعة مستمرة في تعزيز دورها الريادي في نشر التعليم والتوعية والتثقيف الصحي من خلال حملاتها الطبية المتنوعة وإشراف الطلبة في تنظيمها وإعدادها بمختلف الوسائل التعليمية والبحثية والخدمة المجتمعية.
وأشار إلى أن الجامعة تفتح أبوابها لتطوير التعاون وتعزيز الشراكة المجتمعية مع مديرية الشؤون الصحية في مختلف المجالات الصحية والتوعوية بشطري الطلاب والطالبات من خلال العيادات الطبية، وتقديم الدعم للمديرية في مختلف الجوانب الأكاديمية والفنية والتدريبية والبحث العلمي وتبادل الخبرات

image

image

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 310 | أضيف في : 02-04-2019 04:49 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441