أكاديمية الحوار تنظّم ملتقى المدربين في دورته السادسة للحوار حول مستجدات التدريب والانماط الشخصية للمدرب - تايم تايمز
الأحد 8 سبتمبر 2024




الأخبار الحوار الوطني › أكاديمية الحوار تنظّم ملتقى المدربين في دورته السادسة للحوار حول مستجدات التدريب والانماط الشخصية للمدرب

أكاديمية الحوار تنظّم ملتقى المدربين في دورته السادسة للحوار حول مستجدات التدريب والانماط الشخصية للمدرب

ضيوف لقاء مساء اليوم المدرب سعود العيد والمدرب محمد الخالدي
أكاديمية الحوار تنظّم ملتقى المدربين في دورته السادسة للحوار حول مستجدات التدريب والانماط الشخصية للمدرب
عرعرتايمزـ خالد العنزي

تنظّم أكاديمية الحوار للتدريب بمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، مساء اليوم الثلاثاء 21/جمادى الأخرة / 1440هـ الموافق 26/ فبراير/ 2019م، ملتقى المدربين السادس تحت عنوان (الأنماط الشخصية في التدريب)، والذي يسلط من خلاله الضوء على أحدث مستجدات علم التدريب على مستوى العالم، وبحضور عدد كبير من المهتمين بالتدريب من الأفراد والمتخصصين ومنسوبي الجهات الحكومية وبيوت الخبرة في المملكة، وذلك بمقر المركز بالرياض.

وأوضح الأستاذ/ اسماعيل العمري’ المدير العام لأكاديمية الحوار للتدريب’ أن ملتقى المدربين الموسمي هو لقاء (ربع سنوي) لمدربي أكاديمية الحوار للتدريب المعتمدين، وكذلك للمهتمين بالتدريب من الأفراد والجهات الحكومية وخبراء التدريب لتعزيز مهاراتهم ورفع مستوى تدريبهم في مهارات الحوار.

وتعد ممارسات هذا الملتقى إحدى أهم الأدوات التي يستعين بها المدرب للتأثير في اتجاهات المتدربين لقبول قيم التعايش والتسامح والوسطية والاعتدال، ويطور مهارات الأفراد وزيادة فعاليتهم بتعزيز مهارات الحوار وتقبل الآخر، والتي تمثل أحد أهداف الاكاديمية لنشر ثقافة الحوار وتكريسها في المجتمع، ليصبح أسلوباً للتعامل مع مختلف القضايا والشؤون الحياتية العامة والخاصة.




ويهدف الملتقى الذي يستضيف المدرب سعود العيد ’ والمدرب محمد الخالدي ’ إلى بناء جسور التعاون بين أكاديمية الحوار للتدريب وبيوت الخبرة التدريبية بالمملكة ، وزيادة مهارات المدربين المعتمدين لدى الأكاديمية لتعزيز قيم التعايش والتسامح والوسطية والاعتدال وفق أهم الاتجاهات الحديثة في التدريب، إضافة إلى تبادل الخبرات والأفكار وعرض التجارب ذات العلاقة بتطوير آليات التدريب ومهارات المدربين بالمملكة، وتوسيع نطاق التعاون المشترك بين الأكاديمية والجهات ذات العلاقة، فضلا عن إبداع وتصميم أنشطة تدريبية بأكاديمية الحوار، وإطلاق مبادرات مجتمعية.

وكذلك عرض بعض التجارب والإحصاءات الحديثة في مجال التدريب وأبرز المسارات التدريبية وأهداف وآليات الملتقى، وطريقة الاستفادة من برامج أكاديمية الحوار.

ويتناول الملتقى محورين أساسيين في التدريب ’ هما التعامل مع الأنماط

الشخصية في التدريب ’ وكيفية إيصال المعلومة حسب نمط الشخصية.

يشار إلى أن ملتقى المدربين الأول عقد تحت عنوان "مهارات التيسير لقيادة المجموعات وورش العمل " فيما عقد الثاني تحت عنوان "الألعاب التدريبية " أفكار جديدة لتوظيفها في التدريب ’ أما الملتقى الثالث فكان تحت عنوان "مهارات استخدام فن التدوين البصري "(sketch note)في التدريب ’ كما حمل الملتقى الرابع عنوان "كاريزما المدرب" ’ فيما حمل الملتقى الخامس عنوان جذب الانتباه في التدريب "الإلقاء المؤثر".

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 884 | أضيف في : 02-25-2019 11:51 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441