1.5 مليون متقدم لحافز «صعوبة البحث عن العمل» - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › 1.5 مليون متقدم لحافز «صعوبة البحث عن العمل»

1.5 مليون متقدم لحافز «صعوبة البحث عن العمل»

1.5 مليون متقدم لحافز «صعوبة البحث عن العمل»
عرعر تايمز - متابعات

قال إبراهيم آل معيقل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”: إن عدد المتقدمين لبرنامج حافز “صعوبة البحث عن عمل” وصل إلى 1.5 مليون متقدم، 90 في المائة منهم نساء، مشيراً إلى أنه سيتم صرف المبالغ النقدية لأول دفعة من هذا البرنامج مطلع الشهر المقبل، بحسب صحيفة “الاقتصادية”.

وأشار المعيقل في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس، لإطلاق “هدف” برنامج “مكافأة الجديّة للعمل”، الذي سيبدأ بدءاً من الشهر المقبل، إلى أن البرنامج يهدف إلى تحفيز الباحثين عن عمل من المسجلين في “حافز” لسرعة الالتحاق بالوظيفة والاستمرار فيها، حيث يمنحهم البرنامج مكافآت مالية بعد التحاقهم بالوظيفة، واستمرارهم فيها، تصل تلك المكافآت إلى 24 ألف ريال، تقدم على ثلاث أو أربع دفعات خلال فترة تصل ــ كحد أقصى ــ إلى 24 شهراً، منذ بدء العمل في المنشأة، والاستمرار في الوظيفة التي يعمل فيها.

ووصف مدير عام “هدف” البرنامج الجديد بالبرنامج التحفيزي للباحثين عن عمل من المسجلين في حافز، الذي يكمل منظومة التحفيز مع مكافأة أجور التوطين التي تقدم للمنشآت، وقد جاء البرنامج بعد أن أظهرت مؤشرات التوظيف أن 51 في المائة ممن تم توظيفهم من “حافز” في القطاع الخاص قبلوا العرض الوظيفي في الشهر الأخير منه، مضيفاً: “إن هذا ما قادنا في “هدف” لصياغة عدد من الإجراءات التحفيزية التي تساعد المستفيدين على سرعة الالتحاق بالفرص الوظيفية وعدم الانتظار حتى آخر لحظة، واستمرارهم في العمل.

وأشار إلى أن الجدية هي محور هذه المكافأة، إضافة إلى الالتحاق بالوظيفة ثم الاستمرار فيها، مؤكداً أن المستفيدين من برنامج “مكافأة الجدّية للعمل” هم من يلتحق بالوظائف، من المسجلين في برنامج “حافز البحث عن عمل” وبرنامج “حافز صعوبة الحصول على عمل” من خلال أربع شرائح تحدد بناء على استنفادهم مبلغ الإعانة من عدمه.

وأبان المدير العام لهدف أنَّ هناك مساراً خاصاً للمكافأة المستحقة لكُل شريحة من شرائح المستفيدين الأربعة، وبناء على كل مسار تم تحديد آلية حساب مبلغ المكافأة الخاص به، وتحديد الحد الأقصى لقيمة المكافأة.

ودعا آل معيقل كافة الباحثين عن عمل والمسجلين في حافز إلى قبول دعوات المقابلات الشخصية التي تحدد لهم من خلال ملفاتهم الخاصة في البرنامج والالتحاق بالوظائف، ثم الاستمرار بها كي يستفيدوا من مكافأة البرنامج من جهة، ولفت إلى أن التسجيل في برنامج “مكافأة الجدية للعمل” متاح عبر قنوات طاقات.

كما دعا آل معيقل كل منشآت القطاع الخاص إلى الاستفادة من قاعدة البيانات التي توفرها قنوات طاقات، التي تقوم بربط قوائم الباحثين عن عمل في برنامجي حافز “إعانة الباحثين عن عمل وصعوبة الحصول على عمل”، مع منشآتهم الراغبة في التوطين وسد احتياجها البشري بكوادر وطنية جادة وراغبة في العمل، وطرح ما لديهم من شواغر وظيفية متنوعة في جميع مناطق ومحافظات السعودية في قناة طاقات أون لاين، ليتمكن الباحثون عن عمل من التقديم عليها بشكل مباشر.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 643 | أضيف في : 05-06-2014 01:20 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441