"مسائية الرؤية " تستعرض إنجازات أمانة منطقة الحدود الشمالية - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار الحدود الشمالية › "مسائية الرؤية " تستعرض إنجازات أمانة منطقة الحدود الشمالية

"مسائية الرؤية " تستعرض إنجازات أمانة منطقة الحدود الشمالية

عـــرعـــر تـايــمــز - فالح الدهشمي :
نظمت إمارة منطقة الحدود الشمالية ، مسائية الرؤية قدمتها أمانة منطقة الحدود الشمالية ، ضمن مشروع مسائية الرؤية في المنطقة, بحضور وكيل إمارة المنطقة المكلف محمد بن سلطان بن جريس، وعدد من مدير إدارات الجهات الحكومية ، وذلك على مسرح النادي الأدبي بالحدود الشمالية.
وأوضح أمين أمانة منطقة الحدود الشمالية المهندس شمام الشمري أن تنفيذ مسائية الرؤية بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية وفق مستهدفات رؤية 2030 ،متحدثاً عن الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشؤون البلدية والقروية وجهود أمانة الحدود الشمالية في المنطقة.
وتناولت المسائية مبادرات إدارة التخطيط العمراني في الأمانة ومنها مبادرة معالجة التشوه البصري من خلال عدة مشاريع مثل مشروع تأهيل محور طريق الملك عبدالعزيز في مدينة عرعر وطريق الملك فيصل بمحافظة رفحاء و كذلك مشروع تأهيل المجاورات السكنية وكذلك مبادرة إنشاء وتطوير المراصد الحضرية كأحد آليات متابعة تحسين المشهد الحضري .
وتحدث فريق العمل بأمانة المنطقة عن مبادرة رفع كفاءة إدارة الكوارث بالمناطق الحضرية, ومنها إنشاء غرفة عمليات لرصد و متابعة حالات الطوارئ و الكوارث مثل الاستعداد للحالات الجوية والسيول وغيرها, بالإضافة الى رفع كفاءة المسطحات الخضراء والحدائق العامة .مشيرين الى تأهيل أكثر من 300.000 ألف متر مربع .
وتطرق المتحدثين بالمسائية عن مبادرات عديدة للأمانة اطلقتها منها حملة النظافة ومبادرة تطوير المدن وشبكة الطرق الحضارية ، مشيرين الى خفض نسبة المشاريع المتعثرة إلى ( 9 %) من إجمالي المشاريع, ومنها مبادرة تشكيل فريق الصيانة الذاتية ، لافتين النظر إلى معالجة 505 حالات من واقع 705 بلاغات , ومنها مبادرة درء أخطار السيول و تصريف مياه الأمطار والعديد من المبادرات
الخدمية التي قامت الأمانة في تحقيقها وفق خطط زمنية
في نهاية المسائية اجاب أمين المنطقة على أسئلة واستفسارات الحضور ، موكداً أن تحقيق مستهدفات الأمانة في المنطقة وفق رؤية 2030 ترتقي في مؤشرات أداء المنطقة.

image

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 301 | أضيف في : 04-13-2019 10:37 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441