"الضمان" يُطلق بوابته الجديدة ويفتح التسجيل الإلكتروني - تايم تايمز
الخميس 19 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › "الضمان" يُطلق بوابته الجديدة ويفتح التسجيل الإلكتروني

"الضمان" يُطلق بوابته الجديدة ويفتح التسجيل الإلكتروني

عرعر تايمز - متابعات
أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية -ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي- اليوم السبت، النسخة التجريبية للبوابة الإلكترونية المُطَوّرة على شبكة الإنترنت، والتي تقدم عدداً من الخدمات والتسهيلات للمستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي.
وتأكيداً لما انفردت "سبق" بنشره قبل أسبوعين بعنوان "عبر بوابة إلكترونية تدشن خلال أسبوعين.. مصادر: التسجيل بـ"الضمان" والمساعدات المقطوعة إلكترونياً.. قريباً"، تتيح لمستفيدي الضمان الاجتماعي عملية تسجيل وحجز المواعيد في المكاتب، إضافة لطلب إصدار وتجديد بطاقات الضمان والتقديم على البرامج المساندة؛ بما فيها برنامج المساعدات المقطوعة.

وقالت الوكالة في افتتاحية الموقع اليوم: "إن الإطلاق الفعلي سيكون بعد 59 يوماً بعد استقراء الآراء والمقترحات من مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، من خلال رابط الاستبيان ورابط التواصل لتحقيق رضاهم عن خدمات الوكالة".

وأكدت مصادر مسؤولة في الوزارة أن الخدمات التي يحويها الموقع، تعمل حالياً، وبالامكان الاستفادة منها سواء بالتسجيل أو الاستعلام أو حجز المواعيد وغيرها؛ مؤكدة أن الإطلاق النهائي سيتم بعد التعامل مع أي ملاحظات أو تنفيذ الاقتراحات التي ترد للوكالة.

يشار إلى أن أيقونة الخدمات الإلكترونية بالبوابة الجديدة تُمَكّن المستفيدين من معرفة مواعيد استحقاق وصرف المساعدات، إضافة لتوفير المعلومات كافة لكل مستفيد.

وتوفر البوابة خدمة الملف الضماني لكل مستفيد، الذي يشترط لتفعيله مراجعة مكاتب الضمان وتقديم الطلب مع تسجيل البصمة، وبذلك يتاح له متابعة كل معلوماته المسجلة لدى الضمان، والتعديل عليها، وغيرها من الخدمات.

وتُمَكّن البوابة الإلكترونية الجديدة عدداً من الفئات من التسجيل في الضمان الاجتماعي إلكترونياً، ومنها فئات "المطلقات، والأرامل، والأيتام، والعجز الكلي".

يشار إلى أن الخدمات الجديدة تهدف للتسهيل على مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، وتقديم الخدمات لهم بكل يسر وسهولة؛ بدلاً من تكرار مراجعتهم لمكاتب الضمان الاجتماعي.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 574 | أضيف في : 06-28-2014 02:54 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
9.01/10 (10 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441