انخفاض معدل الحوادث المرورية بشكل ملحوظ في الحدود الشمالية - تايم تايمز
الخميس 19 سبتمبر 2024




الأخبار الحدود الشمالية › انخفاض معدل الحوادث المرورية بشكل ملحوظ في الحدود الشمالية

انخفاض معدل الحوادث المرورية بشكل ملحوظ في الحدود الشمالية

انخفاض معدل الحوادث المرورية بشكل ملحوظ في الحدود الشمالية
عرعرتايمزـ خالد الثواب
أثمرت جهود العاملين بالميدان على مدار الساعة في الإدارة العامة للمرور بمنطقة الحدود الشمالية، في انخفاض عدد الحوادث المرورية للعام الحالي بنسبة مئوية كبيرة مقارنة بالعام الفائت, وذلك بعد إعداد خطة مرورية محكمة أسهمت بشكل كبير في تقليل عدد الحوادث المرورية وضبط الحركة على امتداد الطريق الدولي شرقاً وغرباً؛ نظراً لكثافة الازدحام في أوقات الصباح.

وتقع أغلب الدوائر الحكومية على امتداد الطريق، منها: جامعة الحدود الشمالية بأغلب كلياتها، ومستشفى الأمير عبد العزيز بن مساعد، ومطار وأمانة عرعر وفرع الخدمة المدنية ومستوصف الحرس الوطني وكلية التقنية.

وقال مدير مرور "الحدود الشمالية" المقدم مشبب القحطاني، إن تلك الجهود والانخفاض في الحوادث المرورية جاءت - ولله الحمد - بفعل جهود الفرق الميدانية ونقاط التفتيش، وبالأخص في الطريق الدولي شرقاً وغرباً وضبط الحركة المرورية في الشوارع الرئيسة بالمدينة؛ ما كان له الأثر في تخفيف الحوادث.

وأضاف: ركّزنا على أصحاب الشاحنات في ضبطهم ورصدهم لسلامة المواطنين وسالكي الطريق من أي مخالفة تكون أضرارها وخيمة كالأنوار ونحوها.

وحثّ القحطاني المواطنين والمقيمين على التعاون مع المرور لضمان انخفاض أكبر في نسب الحوادث والتلفيات وذلك عبر الالتزام بتعليمات المرور في أثناء القيادة من عدم الانشغال بالجوّالات وربط أحزمة الأمان وتجنب السرعة كل ذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة الجميع.

وفي إحصائية صادرة من "مرور الشمالية" أوضحت فيها مقارنة بين النصف الأول من عام 1434هـ والنصف الأول لعام 1435 هـ، والفرق بينهما في الحوادث المرورية.

وقالت الإحصائية إن المجموع الكلي للحوادث المرورية للأشهر الستة الأولى لعام 1434 هـ بلغ عددها 8320؛ نتج عنها تلفيات بعدد 8021 وإصابات 226 ووفيات 51 حالة.. بينما في النصف الأول من العام الحالي قلت نسبة الحوادث المرورية من العام الماضي بفارق 2433، بحيث بلغت 5887 حادثاً مرورياً وتسجيل 48 حالة وفاة.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 622 | أضيف في : 06-30-2014 05:48 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441