"صُراخ المسحور" في التراويح يشعل الجدل بين السعوديين (فيديو) - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › "صُراخ المسحور" في التراويح يشعل الجدل بين السعوديين (فيديو)

"صُراخ المسحور" في التراويح يشعل الجدل بين السعوديين (فيديو)

عرعرتايمزـ محليات



أثار مقطع فيديو حول قيام أحد المصلين، يُعتقد أنه مصاب بـ"مس شيطاني"، بالصراخ أثناء تلاوة القارئ محمد اللحيدان للقرآن الكريم ووصوله عند آية السحر، جدلًا واسعًا، ما بين تأكيد البعض لصحة الواقعة وإنكارها من آخرين.


وبثَّ ناشطون على الإنترنت مؤخرًا، مقطعا صوتيا لجانب من تلاوة القارئ محمد اللحيدان في ثاني ليلة من ليالي شهر رمضان الجاري، ويسمع بالمقطع خروج أصوات صراخ عالية في مسجد اللحيدان بحي الروضة في العاصمة الرياض عند وصول القارئ لآية السحر أثناء صلاة التراويح.

وتجاوزت مشاهدات المقطع المليون ونصف المليون مشاهدة لتقترب من عتبة المليونين في أقل من ثلاثة أيام على رفعه، ويسمع في الدقيقة الثانية من الفيديو صوت صراخ عال وكأنه جان، عند وصول القارئ في تلاوته لآية السحر، وكتب الشخص الذي رفع الفيديو: "حصنوا أنفسكم بالأذكار أحبتي صرخ عند آية السحر لا حول ولا قوة إلا بالله".

ومن جانبهم، أكد شهود عيان ممن شاهدوا الفيديو الواقعة، فيما رجح مشاهدون أن يكون المقطع "مكذوبا" واكتفى بعضهم بالدعاء للصارخ بالشفاء، وقال عبد الله العقيل: "أنا كنت موجودا، هذا الرجال أسود أُغمى عليه أول ما توقف من الصراخ".

ورأى محمد الدبور أن بعض الناس بهم أمراض نفسيه فتتطور للأسوأ، قائلا: "يعني كل شيء صار عندنا يا عين أو حسد أو سحر وبعدين معكم، والصوت لأنثى وليس لرجل.. الله يشفيها".

وقال دفلزنكي العنزي: "على حسب خبرتي في برامج الأصوات الصوت كذب بكذب"، ورد عليه سعود قائلا: "أنا كنت في المسجد وسمعته قريب مني".

وتساءل أبو حماد: "وش ثبت لكم إن المقطع صحيح ممكن مركبين الصوت ولو كان حقيقي كان انتشر حتى في الأخبار والصحف".

واعتبر ياسر علي أن:" المصلي كان فيه جني والجني صرخ لما سمع الآية الكريمة"، فيما أبدت نوره خالد استغرابها، قائلة: "معقولة قاعد يسمع قرآن كل هالوقت بعدين لما جت آية السحر صرخ!! على العموم شكلها حرمة والله يشفيها يا رب". كما اردته "عاجل " .

وتابع عقلا العنزي: "يا إخوان السحر ثبت علاجه بالقرآن الكريم وفيه آية السحر لما وصلها القارئ قام المسحور يصرخ خارج إرادته، والسحر عبارة عن تلبس من الجن ويقوم بربط المسحور عن زوجته فيه العطف والصرف هذا سحر.. صرف تابع تلاوة القارئ وﻻ تفترون بشيء غير صحيح الله يفك سحر المسحور ويصرف البلاء عن المرضى والقرآن شفاء ورحمة".

شاهد الفيديو..
.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 591 | أضيف في : 07-04-2014 05:59 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
9.01/10 (10 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441