المكتبة العامة بجدة تستعرض خدماتها وتستعد لبرنامجها الشامل للأطفال - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › المكتبة العامة بجدة تستعرض خدماتها وتستعد لبرنامجها الشامل للأطفال

المكتبة العامة بجدة تستعرض خدماتها وتستعد لبرنامجها الشامل للأطفال

المكتبة العامة بجدة تستعرض خدماتها وتستعد لبرنامجها الشامل للأطفال
عرعرتايمزـ أحمد الثقفي


تستعد المكتبة العامة بجدة، التابعة لـوزارة الثقافة والاعلام ، لتنظيم برنامجها الذي يحفل بالفعاليات الترفيهية والتعليمية المخصصة للأطفال بين 6 و12 عاماً، والمعدة خصيصاً لتنمية مواهبهم ومهاراتهم على كافة المستويات. وتقام هذه الأنشطة تحت شعار "جدة غير وثقافتنا غير "

وقال عزت مراد مدير مكتبة جدة (يقدم البرنامج للصغار فرصة مميزة لتطوير مهاراتهم الاجتماعية والشخصية عبر مجموعة من ورش العمل والأنشطة الهادفة التي تتيح لهم الاستفادة المثلى من أوقات فراغهم . وتقام فعاليات برنامج "جدة غير وثقافتنا غير" وسيكون التركيز هذه السنة موجهاً نحو مهارات التواصل بين الطلاب ، وأساليب التواصل الاجتماعي، وتقنيات الالعاب الالكترونية، بالإضافة إلى الفنون والحرف اليدوية، على أن يتم الإعلان عن تفاصيل البرنامج لاحقاً) .

وبهذه المناسبة قال احمد الثقفي، مدير مركز المعلومات بالمكتبة وأمين المكتبة العامة بجدة : "تعتبر المهارات الاجتماعية عنصراً جوهرياً في بناء شخصية الأطفال ليكونوا أكثر نجاحاً ونضجاً في المستقبل. ومن خلال برنامج جدة غير وثقافتنا غير، فإننا نسلط الضوء مجدداً على أهمية البرامج التدريبية النظرية والعملية التي تزود الأطفال بالمهارات اللازمة للمضي قدماً نحو تحقيق النجاحات التي يتطلعون إليها في المستقبل".

وقال سوف سيقدم القسم النسائي بالمكتبة مجموعة من المشاركات ضمن البرنامج الاساسي المقدم للطفل من خلال أركان ثقافية تربوية تعليمية حديثة تم تصميمها لتناسب الفئات العمرية للأطفال ويمكن للمهتمين بهذا الشأن الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي على صفحة المكتبة في الفيس بوك https://m.facebook.com/publicejeddahlibrary
وعلى موقع المكتبة العامة بجدة على تويتر
@JeddahLibrary
موقع المكتبة العامة بجدة على تويتر

او الاتصال على هاتف 012 6355383
او 012 6363920 او 012 6365954"

وتعتبر "مكتبة جدة العامة" حجر الزاوية في النسيج الثقافي لجدة، حيث ساهمت في جمع الإرث الثقافي للمدينة متيحةً لجميع المهتمين فرصة الاطلاع عليه من خلال استحداث اجنحة وقاعات لمدن المملكة ولمدينة جدة ومنطقة مكة المكرمة بالدور الثالث . كما تهدف المكتبة إلى الارتقاء بذائقة الجمهور من خلال تعزيز فهمهم وتقديرهم للثقافة الأدبية، وتشجيعهم للاطلاع على هذه الموارد من خلال توفير خدمات عالية الكفاءة واستخدام أحدث التقنيات حيث اتاحة المكتبة الثقافية الالكترونية والتي تتيح تصفح وتحميل 30 الف عنوان من خلال خدمة البحث الالي باستخدام قاعة الانترنت ومركز المعلومات بالمكتبة. كذلك يمكن الاطلاع على الكتب النادرة والتي تجاوز عمرها 60 سنة وتبقى قيمة في محتواها الفكري وتبقى "مكتبة جدة العامة"، بعد أربعين عام على تأسيسها، وجهة للقاء والتواصل الفكري وإستقاء كل ما هو جديد في مجال الآداب والمعلومات بما يخدم جمهور الرواد والمستفيدين بمحافظة جدة.
وأكد الثقفي إمكانية انضمام الأطفال لعضوية المكتبة المتاحة لجميع الاطفال من عمر 6 سنوات الى 12 سنة.
وأشار إلى أن الانضمام لعضوية المكتبة بالنسبة للكبار يتيح للعضو الاستفادة من كامل الخدمات التي توفرها المكتبة، ومن أبرزها الاستفادة من نظام إعارة الكتب وإمكانية القراءة داخل المكتبة في الأماكن المخصصة, إضافة إلى تصوير بعض الأجزاء من الكتب الهامة التي لا يسمح بإعارتها. والاستفادة من خدمات البحث الالي والخدمات الارشادية والمرجعية وخدمات الاحاطة الجارية والبث الانتقائي للمعلومات والكثير الكثير من الخدمات التي تقدمها المكتبة.

وقال الثقفي تعكف وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بتطبيق الخطط المدروسة لنشر ثقافة القراءة في المجتمع السعودي , وذلك بدعم من معالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور عبدالعزيز خوجه وبمتابعة معالي نائبه الدكتور عبدالله الجاسر ومتابعة وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان والمشرف العام على الادارة العامة للمكتبات عبدالله الكناني.
الجدير بالذكر ان المكتبة العامة بجدة استضافت اللقاء السنوي الثاني لأمناء المكتبات العامة في المملكة الذي نظمته وكالة الوزارة للشؤون الثقافية وذلك بمقر المكتبة العامة بجدة وكان برعاية معالي وزير الثقافة والاعلام .

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 713 | أضيف في : 08-21-2014 03:19 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441