«النقل»: ازدواج طريق رفحا – حائل سيربط شمال شرق المملكة بالمدينة المنورة - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › «النقل»: ازدواج طريق رفحا – حائل سيربط شمال شرق المملكة بالمدينة المنورة

«النقل»: ازدواج طريق رفحا – حائل سيربط شمال شرق المملكة بالمدينة المنورة

«النقل»: ازدواج طريق رفحا – حائل سيربط شمال شرق المملكة بالمدينة المنورة
عرعر تايمز - متابعات:
قطع تنفيذ مشروع ازدواج طريق رفحا – حائل (المباشر) بطول 276 كيلومترا، شوطا مقدرا ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه من تنفيذه أواخر عام 1437هـ .

وقال وكيل وزارة النقل للطرق المهندس هذلول الهذلول إن الطريق يعد طريقاً مهماً ومحورياً في منظومة طرق الربط بين المناطق، حيث يبدأ من طريق الشمال الدولي عند رفحاء ويرتبط مباشرة بطريق حائل المدينة المنورة المباشر البالغ طوله 414 كيلومترا، وسيحقق عند الانتهاء من تنفيذه ربط شمال شرق المملكة بالمدينة المنورة عبر حائل، كما يعد مساندا للمحور الآخر طريق الجوف حائل القصيم السريع، فيما سيسهم في خدمة الحجاج والمعتمرين القادمين من الشمال الشرقي المتوجهين للمدينة المنورة إضافة إلى إسهامه في تسهيل واستيعاب حركة النقل المحلي بين مناطق المملكة الشمالية والشرقية والنقل الدولي والعابر.

وكان الهذلول وقف أمس وأمس الأول على عدد من المشاريع التي يجري تنفيذها وصيانتها في كل من منطقة الحدود الشمالية ومنطقة حائل، استكمالا للجولات التفقدية التي يقوم بها على مشاريع الوزارة في مختلف المناطق.

وبدأت الجولة بتفقد طريق الشمال الدولي الجزء الواقع في منطقة الحدود الشمالية (حفر الباطن / رفحا) الذي تقوم الوزارة بإعادة إصلاحه بطول يبلغ 300 كيلومتر حيث اطلع على الأعمال التي تتم في المشروع واجتمع بالمقاول والاستشاري وحثهم على بذل مزيد من الجهد لإنجاز المشروع.

كما تفقد مشروع أعمال الصيانة التي تقوم الوزارة بها على الطريق الرابط بين طريق المدينة حائل المباشر حتى التقائه بطريق المدينة المنورة القصيم السريع مرورا بمحافظة الحناكية وكذلك أعمال الصيانة على أجزاء من طريق المدينة المنورة القصيم السريع حتى طريق القيم الرياض السريع.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 802 | أضيف في : 08-23-2014 11:05 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441