وزير الزراعة يفتتح " المعرض الزراعي السعودي 2014 - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › وزير الزراعة يفتتح " المعرض الزراعي السعودي 2014

وزير الزراعة يفتتح " المعرض الزراعي السعودي 2014

وزير الزراعة يفتتح
عرعرتايمزـ واس


افتتح معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم اليوم , فعاليات " المعرض الزراعي السعودي 2014 "، الذي يضم المعرض التجاري الدولي الثالث والثلاثين للزراعة والمياه والصناعات الزراعية، وذلك بحضور معالي مدير عام المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق، المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، ورئيس مجلس الغرف السعودية، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل.
ويجمع هذا الحدث العالمي، الذي يستمر لغاية 12 ذي القعدة الحالي في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، أكثر من 350 جهة عارضة تمثل 40 دولةً لاستعراض أحدث وأبرز المنتجات والتقنيات المتخصصة بقطاع الزراعة أمام القطاعين المحلي والإقليمي.
واستقطب " المعرض الزراعي السعودي 2014 " في يومه الأوّل نخبة من الشخصيات البارزة والمسؤولين الحكوميين ورواد القطاع الخاص واختصاصيي القطاع الزراعي في المنطقة، ضمن بيئة تواصلية وفعّالة لتسليط الضوء على مجموعةٍ متنوّعةٍ من أحدث الحلول والمنتجات المتخصّصة في مجالات الإنشاءات الزراعيّة، وصحّة الحيوان والإنتاج الحيواني، وخدمات التمويل الزراعي، والمعدّات والآلات الزراعيّة، والأسمدة والمبيدات والكيماويات، ومصائد ومزارع الأسماك، والبيوت البلاستيكية الزراعيّة، ونظم الري ومعدات تنسيق الحدائق والزراعة العضوية وغيرها من المجالات الزراعيّة المختلفة.
وانطلاقا من الجهود الرامية إلى تعزيز المعرفة بالقطاع الزراعي في المملكة، سيستضيف المعرض يوم غد الاثنين سلسلةً من الندوات المتخصّصة بالقطاع الزراعي المحلي للوقوف على أربعة محاور رئيسية هي الأعمال الزراعية في السعودية واستكشاف الإستراتيجيات الاستثمارية المستقبلية، ودراسة مستقبل إدارة البيوت البلاستيكية الزراعية والزراعة العضوية في السعودية، وصناعات تربية الدواجن والأحياء المائية المتنامية في المملكة، وتحديات قطاع الري في المملكة والحلول المستقبلية للحفاظ على الموارد المائية.


image


وتهدف هذه الندوات الممتّدة على مدى يومين لغاية 9 سبتمبر الجاري، إلى تقديم نظرةٍ شاملةٍ ومعمّقةٍ للزوّار حول الخطط الاستثمارية القائمة حالياً في السوق السعودية التي تتمثّل بمشاريع زراعيّة محلية تزيد قيمتها الإجمالية على 12 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى استثمارات زراعيّة خارجية لتعزيز الأمن الغذائي تبلغ قيمتها أكثر من 15 مليار دولار أمريكي في نحو 35 دولة حول العالم.
وسيتخلّل الندوات استعراض أبرز التوجّهات الراهنة في عالم التقنيات الحديثة والقطاع الزراعي العالمي بهدف التوصل إلى حلولٍ مبتكرةٍ لمواجهة التحدّيات الراهنة وتعزيز الفرص المتاحة في السوق المحلية.
ويُقام " المعرض الزراعي السعودي 2014 " المعتمد من قبل " الاتّحاد العالمي لصناعة المعارض" (UFI)، بالتزامن مع كل من " المعرض السعودي للأغذية الزراعية 2014 "، والمعرض التجاري الدولي الحادي والعشرين للمنتجات الغذائية، و" المعرض السعودي لتغليف الغذاء 2014 "، والمعرض التجاري الدولي الرابع لتقنيات معالجة وتغليف الأغذية.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 574 | أضيف في : 09-07-2014 11:58 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441