وزير العدل البريطاني يزور مجلس الشورى - تايم تايمز
الجمعة 20 سبتمبر 2024




الأخبار أخبارمحلية › وزير العدل البريطاني يزور مجلس الشورى

وزير العدل البريطاني يزور مجلس الشورى

وزير العدل البريطاني يزور مجلس الشورى
عرعرتايمزـ واس



زار معالي وزير العدل البريطاني كريس غريلينغ اليوم مجلس الشورى , وذلك خلال إطار زيارته الحالية للمملكة ، حيث عقد اجتماعاً مشتركا مع رئيسي وأعضاء لجنتي الشؤون الإسلامية والقضائية وحقوق الإنسان والعرائض بالمجلس برئاسة عضو المجلس رئيس لجنة حقوق الإنسان والعرائض الدكتور عبدالله بن محارب الظفيري .
وفي بداية الاجتماع رحب الدكتور الظفيري بوزير العدل البريطاني ، مشيراً إلى الثقة التي يحظى بها مجلس الشورى من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مما مكن المجلس من تعزيز دوره كشريك في صناعة القرار الوطني .
وأكد حرص مجلس الشورى ممثلاً في لجانه المتخصصة وخاصة لجنتي الشؤون الإسلامية والقضائية ولجنة حقوق الإنسان والعرائض على تطوير الأنظمة العدلية والقضائية وحقوق الإنسان في المملكة ، وذلك من خلال دراستها للتقارير السنوية لأداء الأجهزة الحكومية والمعاهدات والاتفاقيات الدولية ، مشيراً إلى أن لجنة حقوق الإنسان والعرائض تتعاون مع جميع الهيئات الحكومية وغير الحكومية في المملكة ذات العلاقة بحقوق الإنسان , كما أن اللجنة تتلقى العرائض من المواطنين التي يعبرون فيها عن حاجاتهم وقضاياهم ، وتجتمع اللجنة مع المواطنين إذا تطلب الأمر ذلك .
من جهته قدم عضو مجلس الشورى ونائب رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية في المجلس الدكتور فالح بن محمد الصغير نبذه عن اختصاصات ومهام اللجنة ودورها في مناقشة العديد من الأنظمة العدلية والقضائية التي صدرت مؤخراً مثل نظام القضاء ونظام ديوان المظالم ونظام المرافعات الشرعية ونظام الإجراءات الجزائية وغيرها من الأنظمة .
من جانبه أعرب معالي وزير العدل البريطاني عن سعادته بزيارة المملكة ومجلس الشورى بصفة خاصة وأشاد بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات .
وأكد معاليه في رد على استفسار أحد أعضاء المجلس خلال الاجتماع أن قوانين المملكة المتحدة تحرص على احترام حقوق الإنسان وجميع الأديان السماوية , مشيراً إلى أن هنالك خط رفيع يفصل بين الحفاظ على حرية التعبير وتجريم الإساءة للأديان , مبيناً أن معظم القوانين تراعي حقوق المعتقدات الدينية لجميع البشر .
حضر الاجتماع السفير البريطاني لدى المملكة جون جينكينز وأعضاء الوفد المرافق لوزير العدل البريطاني .
من جهة أخرى قام معالي وزير العدل البريطاني بجولة في أروقة مجلس الشورى شملت القاعة الكبرى وقاعة جلسات مجلس الشورى واستمع إلى شرح حول آلية عمل المجلس ونظام الجلسات كما اطلع على التقنيات الحديثة بها .

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 646 | أضيف في : 09-10-2014 07:29 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441