أمير منطقة الجوف يرأس جلسة مجلس المنطقة الخامسة - تايم تايمز
الخميس 19 سبتمبر 2024




الأخبار الحدود الشمالية › أمير منطقة الجوف يرأس جلسة مجلس المنطقة الخامسة

أمير منطقة الجوف يرأس جلسة مجلس المنطقة الخامسة

 أمير منطقة الجوف يرأس جلسة مجلس المنطقة الخامسة
عرعرتايمزـ واس

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف رئيس مجلس المنطقة اليوم جلسة المجلس الخامسة المخصصة لمناقشة الطرق المقترحة من قبل لجان المجلس والمجالس المحلية والمواطنين ، وطلبات فتح شوارع بمدينة سكاكا والمحافظات التابعة لها .
وعقب الاجتماع أوضح وكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية أمين مجلس المنطقة المهندس عبدالعزيز بن أحمد الموسى أنه نوقشت خلال أعمال المجلس الطرق المطلوب توسعتها من قبل الأمانة والبلديات بمدينة سكاكا ومحافظتي القريات ودومة الجندل .
كما أشار وكيل أمين المنطقة للتعمير والمشروعات المهندس عاطف الشرعان في هذا الصدد إلى أنه صدرت توجيهات بدراسة تخطيط الأحياء القديمة لمدينة سكاكا ومحافظتي القريات ودومة الجندل .
وناقش المجلس مجال الطرق الفرعية والمحاور والتقاطعات ، مقترحاً عدداً من محاور الطرق بمدينة سكاكا تبدأ من طريق الملك عبدالله إلى الدائري الشرقي على النحو التالي : " المحور الأول يبدأ من تقاطع الأمير عبدالإله مع تقاطع شارع العرب ويستمر شرقا إلى الدائري الشرقي ، فيما يبدأ من غربي مخطط الفروق غربا إلى ازدواج طريق الفياض ومنه إلى طريق الملك عبدالله غربا ، ومحورة الوسطي والمتمثل بإنشاء شارع إلى غرب مخطط الفاروق باستمرار شارع العرب غرباً إلى تقاطعه مع طريق الملك خالد ".
فيما يبدأ الثاني من تقاطع الأمير عبدالإله مع طريق الأمير فهد بن بدر شرقا إلى الدائري الشرقي ، كذلك يبدأ من غربي مخطط الربوة مروراً بكلية التقنية للبنات ، وينتهي إلى طريق الملك عبدالله غربا ، ومحورة من الوسط والمتمثل بطريق الأمير فهد بن بدر ، وسيبدأ الثالث من طريق الملك خالد وتقاطعه مع الطريق الفاصل بين جامعة الجوف وكلية التقنية بنين والمتجه جنوبا إلى الدائري الشرقي" ، كذلك الرابع سيبدأ من نهاية شارع النفل شرقا إلى الدائري الشرقي ، ويبدأ من دوار المبخرة غرباً إلى طريق الملك عبدالله ، ومحورة الأوسط ويربط مابين شرق وغرب المحور الرابع مركزي خوعاء والمرير " إعادة تصميم الطريق من طريق الملك عبدالله إلى الدائري الشرقي" ، مضيفاً أن المجلس ناقش طلب المجلس المحلي بالقريات بامتداد الطريق الإقليمي إلى فرع جامعة الجوف بمحافظة القريات شرقا .
كما نوقش خلال الجلسة طلب المجلس البلدي في محافظة طبرجل بربط طريق الأبحاث الزراعية من الجهة الجنوبية باتجاه الشرق ، مرورا بالطريق المتجه من مركزي النباج إلى بسيطا مسمى الطريق ( سمحة ) المحاذي للأرض المخصصة للمياه من الجنوب حتى يربط بأبراج الكهرباء المتجه بمركزي النبك أبو قصر إلى ميقوع ، ومناقشة تقاطع دوار المبخرة ، تقاطعات طريق خادم الحرمين الشريفين ، الزايد ، دوار المغازل، معارض السيارات ، الفحص الدوري ، طريق الأمير عبدالإله ، وطريق خوعاء - الملك خالد .
وأكد وكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية أمين مجلس المنطقة أن المجلس وجه اللجان الفرعية لديه بدراسة تلك المشروعات وتحديد أولوياتها وعرضها على المجلس بالجلسة القادمة .
وقد عبر سمو أمير منطقة الجوف في ختام الاجتماع عن شكره لأعضاء المجلس على اقتراحاتهم ومداخلاتهم ، سائلاً الله تعالى أن يحفظ على بلادنا أمنها واستقرارها في ظل قيادتها الرشيدة .

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 661 | أضيف في : 09-11-2014 05:16 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441